باكستان تستعد لمواجهة أنصار عمران خان وقت مثوله أمام محكمة

شيرين صبحي

أصدرت الشرطة الباكستانية أمرًا بحظر التجمعات، تحسبًا لتدفق أنصار رئيس الوزراء السابق عمران خان على العاصمة إسلام آباد، اليوم الجمعة 12 مايو 2023، بالتزامن مع مثوله أمام المحكمة.

وقضت المحكمة العليا، أمس الخميس، بأن اعتقاله “باطل وغير قانوني”. وتسبب إلقاء القبض عليه هذا الأسبوع في وقوع اضطرابات دامية.

اقرأ أيضًا| روسيا تنفي اختراق أوكرانيا أماكن مختلفة بالخطوط الأمامية

التضامن مع عمران خان

قال حزب حركة الإنصاف إن الآلاف من “الباكستانيين المسالمين” من مختلف أنحاء البلاد سيحتشدون في إسلام آباد تضامنًا مع زعيمهم خان، وفق وكالة أنباء رويترز.

ومن المقرر أن يمثل خان (70 عامًا) أمام أعلى محكمة في إسلام آباد في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش) للنظر في طعن تقدم به على قرار اعتقاله في اتهامات بالكسب غير المشروع، وذلك بأمر من المحكمة العليا.

اقرأ أيضًا| سلسلة غارات جوية على قطاع غزة فجرا

باكستان تعتقل ألفي شخص

تسبب اعتقال خان في احتدام حالة عدم الاستقرار في البلاد التي يقطنها نحو 220 مليون نسمة، في وقت تعاني فيه بالفعل أزمة اقتصادية طاحنة، وكذلك زاد من خلافه مع الجيش الذي يتمتع بنفوذ واسع.

واعتقلت السلطات ألفي شخص حتى الآن، وقُتل 8 على الأقل إثر اشتباك أنصار خان مع الشرطة ومهاجمتهم منشآت عسكرية وإضرامهم النار في مقرات حكومية، ما دفع الحكومة لاستدعاء الجيش للمساعدة في استعادة النظام.

ربما يعجبك أيضا