بالصور.. تهريب يخت بوتين الفاخر البالغ تكلفته 73 مليون إسترليني

هالة عبدالرحمن

نشرت تقارير أجنبية صورًا لما سمَّته يخت فلاديمير بوتين الفاخر، والذي تبلغ قيمته 73.2 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت التقارير أن اليخت الفاخر هُرِّبَ قبل إتمام إصلاحاته المقررة في ألمانيا، خوفًا من حجزه عقب فرض العقوبات الأمريكية والأوروبية حال الغزو الروسي المحتمل على أوكرانيا، وفقًا لصحيفة “بيلد” الألمانية.

ويتميز اليخت بتصميم داخلي مذهل وفرش دقيق، ودرج حلزوني وحوض سباحة، وقد هُرِّب من حوض بناء السفن في ألمانيا في وقت سابق من هذا الأسبوع، ما أثار تكهنات بأنه كان يحاول الفرار من أمر احتجازه، نظرًا للعقوبات الصارمة التي ستُفرض إذا غزت موسكو أوكرانيا.

وتشمل التصميمات الداخلية أسطحًا مصقولة لامعة وأرائك ذات وسائد ناعمة وكراسي للاسترخاء وحمامًا فاخرًا من الرخام الأبيض، وتحتوي غرفة المكتب على العديد من أرفف الكتب ومكتب أمامه لوحة مذهلة لقارب شراعي.

ويصل ارتفاع سفينة بوتين إلى 270 قدمًا، حيث تحتوي على معدات التمرين على سطح السفينة، والتي تصطف أيضًا بمقاعد من نفس طراز الصالة ومقاعد للبار.

وأشارت التقارير إلى أن اليخت الفاخر هُرِّب قبل إنهاء إصلاحاته التي كانت مستمرة منذ شهور، لإضافة شرفتين جديدتين إلى متن اليخت، وأضافت التقارير أن اليخت هُرِّب من ألمانيا وسط الأزمة الأوكرانية.

يذكر أن وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، هددت بفرض عقوبات صارمة وأخبرت بوتين وحلفاءه بأنه لن يكون لديهم مكان للاختباء إذا غزت روسيا كييف.

1620329736 1

الامطار 1

غينيا 1

ربما يعجبك أيضا