بالفيديو | بالطبل والمزمار.. المنوفية تستقبل وفداً أمريكيًا لمراقبة الانتخابات

محمد عبدالله

رؤية 

تتواصل لليوم الثاني على التوالي عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية، لاختيار رئيس البلاد القادم لأربع سنوات مقبلة، بين الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ينافسه رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

تتم عملية التصويت تحت مرأى ومسمع منظمات حقوقية ورقابية محلية وإقليمية ودولية، للتأكد من حسن سير العملية الانتخابية وعدم وجود ما يعكر صفوها أو يؤثر على سيرها.
استقبال الوفد الأمريكي بالطبل والمزمار

تعامل أبناء محافظة المنوفية مع الوفد الأمريكي بترحاب شديد، كونهم “ضيوفًا عليهم”، في الوقت الذي لم يخلُ فيه الحديث عن السياسة الخارجية الأمريكية تجاه مصر.

وتداولت وسائل إعلام مصرية، مقطع فيديو يظهر أحد أفراد الوفد وهو يرقص بالعصا مشاركًا بعض المواطنين فرحتهم بإجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد.

ويظهر المقطع المصور استقبال وفد من المراقبين الأمريكيين أثناء زيارته لأحد مقار اللجان الانتخابية، لمتابعة سير العملية الانتخابية، حيث بادر الناخبون بمصافحة الوفد الأمريكي والرقص معهم على أنغام الطبل البلدي.

كما تداول نشطاء صورًا لأعضاء الوفد أثناء تناولهم وجبات “الفطير المشلتت”، المعروف في قرى مصر، كذلك تناول العسل والحمام، إلى جانب تدخين الشيشة، في أكثر من مكان، خاصة مركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

وحظيت المقاطع المصورة على بتفاعل النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإعجابهم بـ ” خفة دم ” الشعب المصري وقدرته على تطويع الحديد كما علق أحد النشطاء.

تفقد اللجان الانتخابية

النائبة داليا يوسف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن المنوفية، رافقت الوفد الأمريكي وذلك لزيارة 4 لجان في دائرة قويسنا وهي لجان: ميت بره وقويسنا البلد وبرة العجوز وبهنس.

ويتكون الوفد من Dr. Sasha Toperich المدير التنفيذي لمركز SAIS التابع لجامعة John Hopkins كما رافقهم Mr. Andy Brane مراقب من الكونجرس الأمريكي

وأشاد الوفد بمشاركة المرأة الملحوظة كما عبروا عن امتنانهم لحسن الضيافة والاستقبال، حيث استقبلهم الأهالي بالرقص الشعبي والموسيقي.

وسادت الانتخابات الرئاسية هذا العام أجواء من البهجة مع انتشار وصلات الرقص والأغاني الوطنية أمام اللجان، في مشهد متكرر منذ بدء عملية الاقتراع.
https://www.facebook.com/100007485796086/videos/2010928085833365
https://www.facebook.com/alahram/videos/1758090357577471

ربما يعجبك أيضا