بالفيديو | كيم جونغ أون يحضر الاستعراض العسكري بمناسبة يوم تأسيس الدولة

محمد عبدالله

رؤية

بيونج يانج – حضر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون استعراضا عسكريا أقيم في بيونغ يانغ بمناسبة الذكرى الـ73 لتأسيس الدولة (يوم 9 سبتمبر) ليلة الأربعاء الخميس بمشاركة قوات الاحتياطي وقوات الشرطة نقلا عن «روسيا اليوم».

وقالت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الخميس: “بمناسبة الذكرى السنوية الـ73 لتأسيس الدولة، أقيم الاستعراض العسكري للقوات المدنية والقوات الأمنية والعسكرية في ميدان كيم إيل سونغ في العاصمة بيونغ يانغ بحجم كبير، وظهر الرفيق كيم جونغ أون على منصة التفقد في الميدان وسط عزف موسيقى الترحيب في تمام الساعة 00:00 فجر اليوم التاسع من سبتمبر”.

وحضر كيم جونغ الفعالية، دون أن يلقي خطابا، بينما قال سكرتير حزب العمال الحاكم لي إل هوان في خطابه “إن الاستعراض العسكري العظيم هو بمثابة احترام أسمى يقدمه أبناء الجمهورية للوطن الأم العزيز”.

وأجري العرض العسكري اليوم بقيادة الحرس الأحمر للعمال والفلاحين وهو يساوي قوات الاحتياطي في كوريا الجنوبية، وتفقده سكرتير الحزب للنظام الهرمي جو يونغ وون. وسارت وحدات قوات الاحتياطي التابعة للأقاليم في أرجاء البلاد تحت قيادة السكرتير الحزبي المسؤول في كل إقليم .

ربما يعجبك أيضا