بايدن: ترامب هو التهديد الأساسي للحرية والديمقراطية في أمريكا

بايدن يعتبر ترامب هو التهديد الأساسي لديمقراطية الولايات المتحدة

شيرين صبحي

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن دونالد ترامب، سلفه الجمهوري ومنافسه المقبل في الانتخابات الرئاسية لهذا العام، هو التهديد الأساسي للديمقراطية في الولايات المتحدة.

وخلال مقابلة مع شبكة “يونيفيجون” الناطقة بالإسبانية بثت، اليوم الثلاثاء 9 إبريل 2024، سئل بايدن عما يعتبره “التهديد الأساسي للحرية والديمقراطية” في الولايات المتحدة، فأجاب “دونالد ترامب. بجد”.

وتطرق الرئيس الأمريكي إلى تأييد ترامب لاقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021، وما سبّبه من “دمار وفوضى”، في محاولة لقلب نتيجة انتخابات 2020 التي انتهت لصالح بايدن وحرمت الرئيس الجمهوري من ولاية ثانية في البيت الأبيض، وفق موقع قناة العربية.

وخلال حملته للانتخابات المقررة في نوفمبر 2024، يكيل ترامب المديح لـ”الوطنيين” الذين اقتحموا مبنى الكونجرس قبل 3 أعوام في محاولة للحيلولة دون تثبيت نتائج الانتخابات الرئاسية. وتعهد بالعفو عن مئات المسجونين والمحكومين منهم، في حال عودته رئيسًا.

وتطرق بايدن إلى شهادات جرى الإدلاء بها أمام الكونجرس، وفيها أن ترامب تابع اقتحام الكونجرس وأعمال الشغب التي رافقته لساعات عبر شاشات التلفزة من دون أن يحاول التدخل لتهدئة أنصاره.

وأشار إلى أن ترامب يقول إنه “سيمزّق الدستور ويكون ديكتاتورًا ليوم واحد”، مضيفًا: “لا أذكر في أي مرحلة من حياتي، في التاريخ.. أن شخصًا اتخذ موقفًا على هذا النحو”.

ربما يعجبك أيضا