بايدن وترامب يفوزان في انتخابات ولاية لويزيانا التمهيدية

مواجهة مؤكدة بين بايدن وترامب في انتخابات الرئاسة

أمير خالد

فاز الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية في ولاية لويزيانا، والتي جرت مساء السبت 23 مارس 2024.

وجمع المرشحان المزيد من المندوبين بعد أن حصلا بالفعل على ترشيحات حزبهما، فيما ظهر بايدن أيضا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية ميزوري، ومن غير المتوقع الإعلان عن النتائج حتى الأسبوع المقبل، بحسب سكاي نيوز.

الانتخابات التمهيدية

رغم تغلب بايدن وترامب بالفعل على منافسيهما الرئيسين في الانتخابات التمهيدية، لكن لا تزال تخضع لمراقبة عن كثب من قبل المطلعين لمعرفة نسبة الإقبال وسمات الناخبين الاحتجاجيين.

ويواجه ترامب ملاحقة قضائية في أربع قضايا جنائية، وهو يسعى من خلال التماسات عدة إلى إرجاء محاكمته إلى أبعد أجل ممكن وفي كل الأحوال إلى ما بعد الاستحقاق الرئاسي.

مواجهة مؤكدة

بالنسبة لبايدن، يعرب بعض الليبراليين عن غضبهم من الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حماس في أعقاب هجوم الحركة في 7 أكتوبر الماضي.

وبات من المؤكد أن تشهد الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل إعادة لسباق 2020 الذي هزم فيه بايدن سلفه ترامب، وهي المرة الأولى منذ 70 عامًا التي تحصل فيها مواجهة ثانية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا