بوجود الماتادور نادال.. ريال مدريد يستعد لحسم الليجا عبر بوابة إسبانيول

أميرة رضا

سيظهر لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، في ملعب البرنابيو اليوم، لتنفيذ ركلة بداية المباراة تكريمًا له بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.


يستعد فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت 30 إبريل 2022، لمواجهة صعبة أمام إسبانيول ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة الدوري الإسباني “الليجا”.

وأعلن الملكي قبيل اللقاء، بعض استعدادته للمباراة التي من المحتمل حسم لقب الليجا 2022/21 فيها، على أن تتضمن حضور لافت للاعب التنس الإسباني، والعضو الشرفي للنادي، رافاييل نادال، في ملعب سانتياجو برنابيو.

اللقب الـ35 يغازل الملكي

يدخل الريال لقاء اليوم، وعينه على نقاط المباراة من أجل حسم اللقب والتتويج بالليجا للمرة رقم 35 في تاريخه، ويتطلب ذلك فوز الملكي أو التعادل، حيث يحتاج لنقطة واحدة فقط، في ظل تصدره جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، متفوقًا بفارق 15 نقطة عن برشلونة الوصيف برصيد 63 نقطة.

شهدت قائمة الريال لمباراة اليوم، عودة اللاعب البرازيلي كاسيميرو، بعدما غاب عن المواجهة الأخيرة أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، بسبب الإصابة، بينما يغيب عن صفوفه كل من ناتشو فيرنانديز، وإيدير ميليتاو للإيقاف، بالإضافة إلى دافيد ألابا ولوكا يوفيتش وإيدين هازارد للإصابة، ما قد يجعل اللقاء صعبًا نسبيًّا على كتيبة كارلو أنشيلوتي.

بيل يثير غضب ريال مدريد

تناولت صحف عالمية عدة في الساعات الماضية أخبارًا تتعلق بلاعبي النادي الملكي، تارة بالسلب وأخرى بالإيجاب، حيث بدأت بأنباء عن رفض الدولي الويلزي، جاريث بيل، الانضمام للقاء، وأنه أخبر الجهاز الطبي، بشعوره بألم في الظهر، لكن صحيفة “ماركة” أشارت إلى أنه تدرب بصورة جيدة استعدادًا للقاء.

من جانبها، قالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، إن النادي الملكي يفكر في معاقبة بيل، حيث يشعر المسؤولون بأن اللاعب يتهرب من المشاركة مع الفريق، مثلما حدث قبل الكلاسيكو الماضي ضد برشلونة، وحال ثبوت إدعاء الإصابة، فإن النادي سيقوم بتغريمه 400 ألف يورو، وذلك قبل نحو شهرين على انتهاء تعاقده.

بنزيما على أعتاب إنجاز جديد

في المقابل، ينتظر عشاق مهاجم الريال كريم بنزيما أرقامًا قياسية جديدة للنجم الفرنسي، حيث سيعادل بلقاء اليوم عدد مباريات المدافع السابق فيرناندو هييرو برصيد 601 مباراة في جميع المسابقات، كسادس أكثر مشاركة في تاريخ الفريق الملكي.

وسجل بنزيما 320 هدفًا وقدم 157 تمريرة حاسمة، خلال 600 مباراة بقميص الملكي في جميع المسابقات، منذ وصوله في صيف عام 2009 قادمًا من فريق ليون الفرنسي، ويمتلك راؤول جونزاليس الرقم القياسي كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الريال برصيد 741 مباراة، ثم الحارس إيكر كاسياس 725 مباراة، سانشيز 710 مباراة، سيرجيو راموس 671 مباراة وكارلوس سانتيانا 645 مباراة.

حضور لافت للماتادور الإسباني

سيقوم نادال بتنفيذ ركلة بداية المباراة في أرض الملعب تكريمًا له على الوصول للقب الجراند سلام رقم 21 في مسيرته، كأكثر لاعب في التاريخ، وذلك بعد تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة.

ويحضر نادال اللقاء، على هامش مشاركته في بطولة مدريد للماسترز 1000، ومن المعروف عن لاعب التنس الإسباني تشجيعه لريال مدريد وحضوره كثيرًا من المباريات في ملعب سانتياجو برنابيو، وأنه قد حصل على العضوية الشرفية للنادي.

ماذا قال الاتحاد الإسباني عن لقاء ريال مدريد وإسبانيول

يحضر رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، لقاء اليوم في البرنابيو بهدف تسليم كأس الليجا للفريق الملكي، حال حسمه اللقب، والاحتفال مع جماهيره.

وأوضح الاتحاد الإسباني، في بيان له، أنه في حال سقوط الريال أمام إسبانيول، وتأجل حسمه للقب، فإنه سيحصل على الكأس في ختام الجولة التي يتوج فيها بطلًا.

ربما يعجبك أيضا