بدء مناورات نووية استراتيجية روسية بيلاروسية تحت إشراف “بوتين” و”لوكاشينكو”

عاطف عبداللطيف

وكالات

أطلقت قوات الردع الاستراتيجي الروسية تدريبات ستشمل إطلاق صواريخ باليستية ومجنحة، إثر التصعيد الحاد والذي انفجر أمس الجمعة، في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا.

وسيشرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على تدريبات قوات الردع الاستراتيجي. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف لوكالة “نوفوستي” أن بوتين أمر ببدء التدريبات.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام بيلاروسية رسمية بأن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يشارك مع بوتين في تدريب خاص بقيادة القوات المسلحة الروسية، موضحة أنهما يتابعان التدريبات من غرفة العمليات الرئاسية في الكرملين.

جاء ذلك في وقت دخلت فيه مناورات “حزم الاتحاد” المشتركة بين الدولتين والجارية في أراضي بيلاروس مرحلتها النهائية، وذلك بحضور مسؤولين أجانب وممثلين عن وسائل إعلام دولية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الجمعة، أن التدريبات ستجري وفقا لخطط موضوعة مسبقا، بغية التأكد من جاهزية وحدات الإدارة وطواقم منصات الإطلاق والسفن الحربية وحاملات الصواريخ الاستراتيجية لأداء مهامها، بالإضافة إلى التأكد من موثوقية الأسلحة التابعة للقوات الاستراتيجية النووية وغير النووية في الجيش الروسي.

ربما يعجبك أيضا