ألمانيا تحقق في تنصت روسي محتمل على محادثات سرية للجيش

شيرين صبحي

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية اليوم السبت 2 مارس 2024، فتح تحقق فيما إذا تم التنصت على مؤتمر سرى بالفيديو عبر الإنترنت لضباط ألمان حول حرب أوكرانيا بعدما نُشر تسجيل على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية.

ونشرت رئيسة قناة RT الحكومية الروسية، مارغريتا سيمونيان، الجمعة تسجيلًا صوتيًا مدته 38 دقيقة لما زعمت أنه ضباط ألماني يناقش مع آخرين عملية ضرب شبه جزيرة القرم.

اتخاذ الخطوات اللازمة

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، إن الوزارة لا يمكنها تأكيد صحة التسجيل، لكن المكتب الاتحادي لجهاز مكافحة التجسس بالجيش يحقق في الأمر وسيتم اتخاذ جميع الخطوات اللازمة، وفق وكالة رويترز.

وكانت مارجريتا سيمونيان، وهي صحفية في التلفزيون الحكومي الروسي ورئيسة قناة روسيا اليوم، أول من ينشر التسجيل الصوتي أمس الجمعة، والذي جرى نشره أيضا على قناتها على تيليجرام.

وناقش المشاركون في التسجيل تسليم صواريخ كروز من طراز (توروس) إلى كييف، وهو ما يرفضه المستشار الألماني أولاف شولتز علنا حتى الآن بشدة. كما تحدثوا عن تدريب الجنود الأوكرانيين والأهداف العسكرية المحتملة.

خطط ألمانية

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة “نطالب بتفسير من ألمانيا”.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: “صارت الخطط الماكرة للقوات المسلحة الألمانية واضحة بعد نشر هذا التسجيل الصوتي. إنه كشف صارخ للذات”.

ربما يعجبك أيضا