بريطانيا تدرس خفض الضرائب على ذوي الدخل المرتفع

حكومة سوناك تدرس خفض الضرائب على ذوي الدخل المرتفع

أسماء حمدي
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

يدرس رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، خفض رسوم الدمغة وإجراء تخفيضات ضريبية أخرى على ذوي الدخل المرتفع.

ويأتي ذلك، بعد الهزائم الأخيرة التي تكبدها حزب المحافظين في الانتخابات الفرعية، وفقا لاقتصاد الشرق مع بلومبرج.

خفض رسوم الدمغة

يسعى كبار مسؤولي حزب المحافظين إلى تضمين خفض رسوم الدمغة في بيان الانتخابات العامة إذا تحسن الاقتصاد، حسبما ذكرت صحيفة التايمز، نقلا عن شخص لم تحدد اسمه.

ويجري النظر في إجراء خفض ضريبي منفصل لأعلى 5 ملايين شخص من حيث الدخل بالمملكة المتحدة، حسب صحيفة ديلي تليجراف.

وتستهدف هذه الخطوة تحفيز الناخبين قبل الانتخابات العامة المتوقعة في أواخر 2024.

العمال نحو استعادة السلطة

يأتي ذلك بعد أن أطاح حزب العمال المعارض بنحو غير متوقع بالأغلبية الكبيرة من أعضاء حزب المحافظين، والفوز بمقاعد برلمانية في انتخابين فرعيين يوم الخميس الماضي.

وأشارت النتائج إلى أن حزب العمال يمضي في مساره نحو استعادة السلطة من المحافظين لأول مرة منذ عام 2010.

وذكرت التايمز في تقريرها أن حزب المحافظين يناقش ما إذا كانوا سيمضون قدما في تخفيضات رسوم الدمغة أو إلغاء ضريبة الميراث بدلا من ذلك.

وأجرت داونينج ستريت استطلاعات رأي للتعرف على الخطوة التي ستعزز موقف الحزب أكثر من غيرها قبل الانتخابات العامة، حسبما أفاد التقرير، ويمكن الإعلان عن الإجراءات الجديدة في وقت مبكر من ميزانية الربيع في 2024.

ويشار إلى أن اقتراض الحكومة البريطانية كان أقل من المتوقع الشهر الماضي، بفضل الطفرة الضريبية الناجمة عن التضخم، ما يضغط على الحكومة لخفض الضرائب.

يأتي هذا بالرغم من أن وزير الخزانة البريطاني، جيريمي هنت، أوضح أنه ليس لديه مجال للمناورة، لأن أسعار الفائدة المرتفعة أدت إلى ارتفاع تكاليف خدمة الديون.

ربما يعجبك أيضا