بعد خسارته الانتخابات.. كليتشدار أوغلو: سأواصل النضال

عبدالمقصود علي
انتخابات تركيا .. أوردوغان - كمال كليجدار أوغلو - زعيم المعارضة

أعلن المرشح الرئاسي التركي، كليتشدار أوغلو، اليوم الأحد 28 مايو 2023، أن انتخابات الرئاسة أظهرت رغبة الناس في تغيير الحكومة، وأنه سيواصل النضال.

وقال أوغلو، في مؤتمر صحفي من أنقرة: أطلب منكم مواصلة النضال من أجل الديمقراطية، دافعت وعملت من أجل أن يعيش الشعب التركي مستقبلًا أفضل.

اقرأ أيضًا|قادة العالم يهنئون أردوغان بعد فوزه برئاسة تركيا

وأضاف: “سأواصل العمل من أجل تحقيق تطلعات الشعب التركي، سأواصل النضال”، مشيرًا إلى أنه خسر ما قال إنها “أكثر انتخابات غير عادلة منذ سنوات” في مواجهة الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان.

واعتبر أوغلو، الذي حصل على 47.9 % من الأصوات في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة التركية، أن النتائج أظهرت رغبة الناس في “تغيير الحكومة الاستبدادية”.

وأعلن الرئيس التركي فوزه في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية أمام منافسه كمال كليتشدار أوغلو، وذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء حصول أردوغان على 52% من الأصوات بعد فرز أكثر من 99% من بطاقات الاقتراع.

وفي خطاب أمام أنصاره في إسطنبول، أعلن أردوغان فوزه في الاقتراع “بدعم الشعب”، مضيفًا “سنفي بكل الوعود التي قطعناها للشعب.. كل عملية انتخابية هي نهضة، أظهرت هذه الانتخابات ألا أحد يستطيع أن يهاجم مكتسبات هذه الأمة”.

اقرأ أيضًا|أردوغان يعلن فوزه برئاسة تركيا

ربما يعجبك أيضا