بعد صفعة كريس روك.. أكاديمية الأوسكار تبحث الإجراءات التأديبية في حق «سميث»

أماني ربيع

اجتمع مجلس أدارة أكاديمية فنون وعلوم السينما المانحة للأوسكار أمس الأربعاء، لبحث الإجراءات التأديبية التي ستتخذها ضد الممثل ويل سميث بعد انتهاكه لقوانين الأكاديمية إثر صفعه لمقدم حفل جوائز الأوسكار عام 2022.

وأوضحت الأكاديمية أنها طلبت من سميث مغادرة حفل توزيع جوائز الأوسكار بعد حادث صفعه لكريس روك على مسرح دولبي لكنه رفض، بحسب موقع “بيدج سيكس“.

إجراءات تأديبية ضد ويل سميث

وقالت الأكاديمية في بيانٍ إن مجلس الأدارة ناقش انتهاكات سميث لسياسات الأكاديمية ومنها: الاتصال الجسدي غير المناسب، والسلوك المسيء، وتقويض نزاهة الأكاديمية، مشيرة إلى أن مجلس الأدارة سيقرر خلال اجتماع في 18 أبريل ما إذا كان سيتّخذ “إجراءً تأديبياً ضد النجم الأمريكي وماهية هذا الإجراء، الذي قد يصل إلى تعليق عضوية ويل سميث في الأكاديمية أو حتى طرده منها.

وأرسلت الأكاديمية إلى سميث إخطاراً مدّته 15 يوماً، تبلغه فيه بأنّ مجلس إدارتها سيصوّت بشأن الانتهاكات التي ارتكبها والعقوبات التي قد تفرض عليه بسبب ذلك، ومنحته مهلة للاستماع إليه عبر رد مكتوب.

الأكاديمية تعتذر لكريس روك

واعتذرت الأكاديمية لكريس روك  في بيان قالت فيه: ” روك، نعتذر لك على ما عشته على مسرحنا ونشكرك على صمودك في تلك اللحظة، كما نعتذر لمرشحينا وضيوفنا والمشاهدين عما حدث خلال ما كان ينبغي أن يكون حدثًا احتفاليًا “.

واعتذر الفنان ويل سميث لصفعه كريس روك عبر بيان على فيسبوك، ووصف اصرفه بـ “غير مقبول ولا يُغتفر”.

وصفع سميث الفنان الكوميدي كريس روك خلال تقديمه جائزة أفضل فيلم وثائقي بحفل الأوسكار، بعدما أطلق مزحة حول رأس زوجته الحليق بسبب إصابتها بداء الثعلبة.

 

ربما يعجبك أيضا