بكين وشنغهاي تخففان شروط الرهن العقاري

أحمد السيد

خففت مدينتا بكين وشنغهاي الصينيتان قواعد الرهن العقاري بهدف تحقيق الاستقرار في قطاع العقارات، وذلك بعد يومين فقط من إعلان مدينتي جوانجتشو وشنتشن تعديلات مماثلة.

وقال خبراء صينيون في هذا الشأن إن الإجراءات التي تتخذها مدن الدرجة الأولى في الصين، بما فيها العاصمة بكين، من المرجح أن تحذو مناطق أخرى حذوها، وهو ما يفضي إلى التنمية المستقرة لسوق العقارات، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم السبت 2 سبتمبر 2023.

وأعلنت السلطات العقارية والمالية في بكين وشنغهاي، أمس الجمعة، قواعد جديدة ستسمح لمشتري المنازل بالتمتع بمعاملة تفضيلية لشراء المنزل الأول بصرف النظر عن سجلهم الائتماني السابق.

وأدخلت المدينتان الأخريان، وهما جوانجتشو وشنتشن في مقاطعة جوانجدونج بجنوب الصين تعديلات مماثلة، في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتوقع الخبراء أن تتبنى ما تسمى “مدن الدرجة الثانية” في الصين قواعد مماثلة على الأرجح.

وأعلنت مقاطعة آنهوي، شرقي الصين، اليوم السبت، تخفيفًا مماثلًا لإجراءات الرهن العقاري.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مدينتي سوتشو في مقاطعة جيانجسو شرق الصين وناننينج في منطقة جوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج جنوبي الصين، أعلنتا أيضًا اليوم اتباع قواعد الرهن العقاري الميسرة. وتهدف هذه الإجراءات، حسب رأي الخبراء، إلى تقليل تكلفة شراء المنازل والعمل على تعزيز الطلب.

اقرأ أيضًا| تقرير عن هجرة الأثرياء: مكاسب دبي تتزايد على حساب لندن

ربما يعجبك أيضا