بمناسبة عيد الفطر.. الأردن ينفذ أضخم عملية إنزال مساعدات على غزة

أمير خالد
الأردن ينفذ إنزال جوي على غزة

نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الثلاثاء 9 إبريل 2024، 14 إنزالاً جويًا للمساعدات الإنسانية على شمال وجنوب قطاع غزة، وتضمنت ملابس ومواد غذائية وألعاب أطفال وحلويات استهدفت عددا من المواقع، بحسب صحيفة المملكة.

وقالت القوات المسلحة، إنها نفذت “أضخم عملية إنزال جوي” على القطاع، حيث جاءت عملية الإنزال على موجتين، شاركت في الموجة الأولى التي استهدفت جنوب قطاع غزة طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة إماراتية، وطائرة مصرية، وطائرة إندونيسية في أول مشاركة لها.

وشاركت في الموجة الثانية التي استهدفت شمال القطاع طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و4 طائرات للولايات المتحدة، وطائرة هولندية، وطائرة ألمانية، وطائرة بريطانية، إضافة إلى طائرة فرنسية.

وتأتي عملية الإنزال والتي كان من ضمنها صناديق لمواد إغاثية وغذائية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية كرسالة تضامنية مع الأشقاء في القطاع بحلول عيد الفطر في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، والتي ألقت بظلالها على أجواء العيد، وبما يخفف عن الأهالي في القطاع جراء ما يتعرضون له من ظروف إنسانية صعبة.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 77 إنزالا أردنيا، و170 إنزالا بالتعاون مع دول صديقة.

ربما يعجبك أيضا