بنك مصر يعتزم تشغيل البنك الرقمي خلال 5 أشهر

تشغيل أول بنك رقمي في مصر بعد الحصول على موافقة المركزي خلال 5 أشهر

مصطفى خلف الله

قال رئيس بنك مصر، محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إنه سيتم بدء تشغيل البنك الرقمي خلال 5 أشهر بعد موافقة البنك المركزي. المصري بحسب موقع العربية.

وأضاف، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، أن إساءة استخدام بطاقات الائتمان وراء قواعد التقييد الأخيرة، وأن القطاع المصرفي المصري، شهد تحولا كبيرا خلال السنوات الاخيرة، وتفاعلا واستجابة لكافة المتغيرات التقنية والتطور في شكل المعاملات والنظم المصرفية الدولية.

وأشار، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك اليوم، أنه أصبح لدى البنوك قطاعات من أجل الاستدامة صاحبها أطر تنظيمية وتشريعية صادرة من البنك المركزي تراعي الأبعاد البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة عند تمويل المشروعات وفي الأنشطة الداخلية للبنك اتساقا مع رؤية مصر 2030.

وذكر أن اتحاد بنوك مصر أنشأ لجنة التمويل المستدام لتكون إحدى اللجان الدائمة بالاتحاد، بهدف تفعيل دور الاتحاد في المساهمة في وضع مصر على خريطة الدول الرائدة في مجال التمويل المستدام الذي يتيح فرص واعدة لنمو المؤسسات المالية، وبما يوفره من آفاق جديدة للتوسع وتحقيق نمو من خلال تمويل مشروعات الطاقة النظيفة والترشيد الأمثل لاستخدام الطاقة مع العمل على فتح آفاق للتعاون مع المؤسسات المتخصصة في هذا الشأن.

ولفت إلى نجاح اللجنة في التنسيق مع مؤسسة التمويل الدولية لعقد ورش عمل للمختصين بالبنوك حول استراتيجية التمويل المستدام والتدريب على نظام الإدارة البيئية والاجتماعية.

ومؤخرا، انضمت بنوك مصرية جديدة إلى قائمة تعليق استخدام بطاقات الخصم المباشر في التعاملات الدولية في خطوة تستهدف الحد من مسحوبات النقد الأجنبي.

وأخطرت بنوك التجاري الدولي مصر “CIB ” وكريدي أجريكول، والعربي، والأهلي المتحد، وبنك التعمير والإسكان وبنك مصر، وبنك Qnb وبنك الاستثمار العربي، والمصرف العربي الدولي العملاء.

ربما يعجبك أيضا