بنوك مصرية تجري تعديلات على استخدام بطاقات الائتمان

أحمد السيد
بطاقات الائتمان

أبلغت بنوك مصرية عملاءها الأسبوع الماضي بقصر الاستخدام على بطاقة ائتمانية واحدة في التعاملات الدولية، سواء للشراء أو السحب النقدي – في حال امتلاك العميل لأكثر من بطاقة ائتمان.

كما أقرت بنوك أخرى حدًا ائتمانيًا شاملًا لجميع البطاقات الائتمانية التي تستخدم داخل مصر للشراء الدولي والمصدرة من نفس البنك للعميل الواحد، وفق تقرير قناة العربية، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023.

استخدام بطاقات الائتمان

ويأتي القرار في إطار متابعة البنوك المستمرة لتعاملات الأفراد بالعملات الأجنبية في الخارج والداخل، ومدى تطابقها مع سلوكيات الإنفاق الخاصة بكل عميل.

أجرت “العربية” مسحًا على عدد من البنوك للتعرف على قواعد تفعيل أكثر من بطاقة ائتمان للاستخدام بالعملات الأجنبية للعميل الواحد داخل مصر أو في الخارج:

التجاري الدولي

قرر البنك التجاري الدولي أن يكون إجمالي حد الشراء الدولي الشهري داخل مصر على جميع البطاقات الائتمانية التي يملكها العميل الواحد 240 دولارًا فقط، وبدأ سريان ذلك اعتبارًا من الجمعة الماضي 15 ديسمبر.

في حين أكد البنك أنه يتم تفعيل بطاقة ائتمانية واحدة للاستخدام في الخارج، على أن تكون هذه البطاقة “الأعلى حدًا ائتمانيًا” بين البطاقات المصدرة للعميل الواحد.

ويتراوح الحد الائتماني لبطاقات البنك التجاري الدولي بين 770 دولارًا و3 آلاف دولار شهريًا للمشتريات وفقا للموقع الإلكتروني للبنك.

البنك الأهلي المصري

ويسمح البنك الأهلي المصري بفتح الحد الائتماني لبطاقة ائتمان واحدة سواء للاستخدام في الداخل أو الخارج، في حال أن يكون للعميل أكثر من بطاقة ائتمانية من البنك.

وتتراوح حدود الائتمان الدولية للبطاقات بالبنك الأهلي بين 250 دولارًا و3200 دولار للمشتريات.

بنك مصر

يسمح بنك مصر بتفعيل استخدام بطاقة ائتمانية واحدة سواء بالداخل أو الخارج للعملاء، على أن يكون الحد الائتماني المُفعل هو الأعلى بين البطاقات الائتمانية المصدرة لنفس العميل.

كما يسمح البنك لعملاء استخدام حد ائتماني بالعملات الأجنبية للبطاقة الرئيسية فقط، حال كان هناك بطاقات ائتمان فرعية مصدرة بنفس الضمانة.

وتتراوح الحدود الائتمانية لبطاقات بنك مصر دوليا بين 250 دولارًا إلى 4 آلاف دولار للمشتريات.

وتشترط جميع البنوك لتفعيل استخدامات البطاقات الائتمانية دوليًا أن يكون مر على إصدارها بالبنك 3 أشهر بحد أدني.

ربما يعجبك أيضا