بنوك مصرية ترفع حدود استخدام بطاقات الائتمان بالداخل والخارج.. تعرف عليها

أحمد السيد
صكوك مقومة بالدولار

رفع عدد من البنوك العاملة في السوق المصري حدود السحب النقدي والمشتريات الخاصة ببطاقات الائتمان خارج مصر، وذلك منذ قرار البنك المركزي تحرير سعر الصرف في 6 مارس 2024 وحتى الآن.

وجاء أبرزها الأهلي، ومصر، والبنك التجاري الدولي (CIB)، وبنك قطر الوطني الأهلي، والعربي الأفريقي الدولي، ومصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، وإي جي بنك.

 رفع السحب بالدولار خارج مصر

أعلن البنك الأهلي المصري، أكبر بنكًا حكوميًا، رفع حدود السحب النقدي والمشتريات على بطاقات الائتمان خارج مصر وفقًا لنوع كل بطاقة، حيث رفع البنك حد السحب النقدي على «فيزا كلاسيك- ماستركارد استاندرد- ماستركارد مصر للطيران» لتصبح ما يعادل 2500 جنيه بدلًا من 1500 جنيه، وما يعادل 25 ألف جنيه للمشتريات بدلًا من 7 آلاف جنيه.

وزاد حد الإنفاق الدولي في البنك الأهلي المصري لكل من «فيزا الذهبية- ماستركارد تيتانيوم» لتصبح ما يعادل 3500 جنيه للسحب النقدي بدلًا من ألفي جنيه و37.5 ألف جنيه بدلًا من 15 ألف جنيه للمشتريات.

البنك الأهلي المصري

كما رفع البنك الأهلي المصري حدود الإنفاق الدولية على بطاقات ائتمان «ماستركارد وورلد- فيزا سيجنتشر وماستركارد وورلد إيليت وفيزا إنفينيتى إلى 160 ألف جنيه بدلًا من 85 ألف جنيه للمشتريات، و7500 جنيه للسحب النقدي بدلًا من 4500 جنيه.

ورفع البنك الأهلي المصري الحد على «فيزا بلاتينيوم- ماستركارد بلاتينيوم- ماستركارد UEFA Champions League» إلى 100 ألف جنيه على المشتريات الدولية وحوالى 7500 جنيه على السحب النقدي في الخارج.

كما أعلن بنك مصر رفع حد المشتريات الشهرية من الخارج ببطاقة كلاسيك إلى 60 دولارًا، بينما ارتفع الحد الائتماني للمشتريات ببطاقة جولد بالخارج إلى 200 دولار. وبلغ الحد الأقصى للمشتريات بالخارج من بطاقتي تيتانيوم وورلد 500 دولار، ويتراوح السحب النقدي بالخارج بين 60 دولارًا و120 دولارًا، وفقًا لنوع البطاقة الائتمانية.

البنك التجاري الدولي

كما أعلن البنك التجاري الدولي عن رفع حدود الاستخدام على جميع البطاقات الائتمانية داخل وخارج مصر وفقًا لنوع كل قطاع، حيث رفع البنك الحد الشهري للسحب النقدي خارج مصر لعملاء قطاع برايم ليصبح ألفى جنيه، وللمشتريات 25 ألف جنيه، و3500 جنيه داخل مصر، كما رفع الحد الشهري للسحب النقدي خارج مصر لقطاع «بلس» ليصل إلى 3 آلاف جنيه و50 ألف جنيه للمشتريات، وداخل مصر 7500 جنيه.

وأوضح «التجاري الدولي» أن حدود الاستخدام الدولي للسحب الشهري ارتفعت لعملاء قطاع «ويلث» لتصبح 5 آلاف جنيه و105 آلاف جنيه للمشتريات، وداخل مصر 10 آلاف جنيه، وأصبح الحد الشهري للسحب النقدي خارج مصر لعملاء قطاع برايفت 6500 جنيه و175 ألف جنيه للمشتريات، داخل مصر 12500 جنيه.

بنك QNB الأهلي

فيما رفع بنك QNB الأهلي حدود بطاقات الائتمان تنفيذًا لتوجيهات البنك المركزي، حيث قام البنك برفع حد الشراء الدولي من داخل مصر لكل من بطاقة «ماستركارد ستاندر»- «فيزا كلاسيك»- «فيزا جولد» «ماستركارد تيتانيوم»- «فيزا تيتانيوم» ليصل إلى ما يعادل 3750 جنيهًا و15 ألف جنيه لفيزا «سيجنتشر» و«إنفينيت» «وورلد إيليت».

وعدل أيضًا بنك QNB الأهلي حدود السحب والشراء الدولي للبطاقات الائتمانية في حالة السفر لتصل إلى 1000 جنيه للسحب النقدي الشهري لبطاقة «ماستركارد ستاندرد»، وما يعادل 25 ألف جنيه للمشتريات بدلًا من 1200 جنيه.

وارتفعت حدود بطاقة فيزا «كلاسيك» لتصل إلى 1500 جنيه للسحب النقدي و25 ألف جنيه للمشتريات، وكذلك فيزا «جولد» و«ماستركارد تيتانيوم» لتصبح ما يعادل 1500 جنيه للسحب النقدي و50 ألف جنيه للمشتريات بدلًا من 14 ألف جنيه.

كما أعلن البنك العربي الإفريقي عن رفع حدود الاستخدام على جميع البطاقات الائتمانية داخل وخارج مصر وفقًا لنوع كل بطاقة، حيث رفع البنك الحد اليومي والشهري للسحب النقدي خارج مصر لعملاء بطاقة فيزا جولد لتصبح 10 آلاف جنيه، وللمشتريات 50 ألف جنيه، كما رفع الحد اليومي والشهري للسحب النقدي خارج مصر لبطاقة ماستركارد تيتانيوم لتصبح أيضًا 10 آلاف جنيه و100 ألف جنيه للمشتريات.

فيما أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر رفع حد استخدام بطاقات المشتريات المغطاة خارج مصر ليصل إلى 3500 دولار.

فيما أعلن إي جي بنك عن تحديث حدود المشتريات والسحب النقدي الدولي لتصبح 200 دولار للمشتريات و25 دولارًا للسحب النقدي للبطاقة «الكلاسيك» وللبطاقة «التيتانيوم» 1500 دولار للمشتريات و25 دولارًا للسحب النقدي، وألفي دولار للشراء و25 دولارًا للسحب النقدي لبطاقة «البلاتينيوم»، و2500 دولار للمشتريات و25 دولارًا للسحب النقدي لبطاقة «وورلد».

ربما يعجبك أيضا