بورصات الخليج تغلق على تباين متأثرة بالصراع في غزة

شيماء عزيز

أغلقت بورصات الخليج، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر  2023، على تباين وسط تحول في تصريحات صناع القرار في مجلس الاحتياط الاتحادي (المركزي الأمريكي) وتطورات الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل.

ووفق ما أفادت به وكالة أنباء رويترز، أشار عدد من مسؤولي الاحتياط الاتحادي في الأيام القليلة الماضية إلى أن البنك المركزي الأمريكي لا يحتاج إلى زيادة كلفة الاقتراض أكثر من ذلك.

وارتفع المؤشر القطري للجلسة الثانية على التوالي 1.7% مع صعود معظم أسهمه، وارتفع سهم مصرف قطر الإسلامي 2.1%، وقفز بنك قطر الوطني 5.3%.

الإمارات

أوقف مؤشر دبي القياسي خسائر جلستين وأغلق مرتفعا 0.8% مدعومًا بمكاسب في قطاعي التمويل والمرافق، مع ارتفاع سهم إعمار العقارية 2.3% وارتفاع سهم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) 4.6%.

وقفز بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة، 2.3%.

وتعافى مؤشر أبوظبي القياسي من سلسلة خسائر استمرت 5 جلسات وأغلق مرتفعًا 0.4%، مع ارتفاع شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع 3.5% وارتفاع الدار العقارية 2.5%.

أداء أسهم الخليج

أغلق المؤشر السعودي منخفضًا 0.6% متأثرًا بخسائر في جميع القطاعات مع انخفاض سهم شركة النفط الكبرى أرامكو السعودية 1.3%، وانخفاض سهم اتحاد عذيب للاتصالات 3.1%.

لكن أسهم شركة أديس القابضة السعودية للتنقيب عن النفط والغاز المدرجة حديثًا في البورصة أغلقت عند 17.54 ريال (4.68 دولار)، لتقفز 30% عن سعر الطرح العام الأولي البالغ 13.50 ريال للسهم. وجمعت أديس 1.22 مليار دولار في طرح عام أولي الشهر الماضي.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.4%، متأثرًا بانخفاض سهم البنك التجاري الدولي 1.7% وتراجع سهم المصرية للاتصالات 2.5%.

ربما يعجبك أيضا