بولس فهمي رئيسًا للدستورية وشيرين تعود لحبيب.. قضايا تصدرت التوك شو المصري

أشرف شعبان

أشرف شعبان

شغلت مجموعة من القضايا النشطاء المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، وكانت حديث برامج التوك شو المصري، ومنها، تعيين بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية، وشيرين عبدالوهاب وحسام حبيب يتصدران تويتر بعد أنباء عودتهما.

تعيين بولس فهمي رئيسًا للمحكمة الدستورية

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرار تعيين المستشار بولس فهمي إسكندر رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا كأول مسيحي يتقلد المنصب قائلا: “واحد من أهم أيام مصر العصرية المدنية، وهو يوم من علامات الدولة المدنية في مصر ومن الأيام الكبرى في مصر وله دلالات، وهذا يوم الذي يقسم فيه قسم الدستور رجل قبطي مسيحي”.

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج “حديث القاهرة”، على قناة القاهرة والناس، أن تعيين المستشار بولس فهمي في هذا المنصب هو انتصار للدولة المدنية في موقع مهم وقرار تاريخي غير مسبوق من رئيس يعتقد أن قراراته التاريخية أصبحت واضحة فيما يخص الدولة المدنية، مؤكدا أن الرئيس السيسي يعمل على مدنية الدولة.

قرار تاريخي

تابع: “المخلص الوحيد للدولة المدنية هو الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهذا القرار تاريخي يضع مصر في منطقة تانية خالص دولة مدنية فها المواطنة ومفيش فيها حديث عن دين الأفراد ولكن يتم معاملة الناس باعتبارهم مواطنون”.

وأشارت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى إنها تابعت بكل فخر تعيين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، مضيفة: “هكذا نبني الجمهورية الجديدة وهكذا يطبق الرئيس عبدالفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان”.

رفع سقف الحقوق المدنية في مصر

أضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين المستشار بولس فهمي يأتي ضمن خطوات لرفع سقف حقوق الإنسان، موضحة أنه ضمن سلسلة من القرارات للحقوق المدنية والسياسية، وهي خطوات قوية جدا.

وتابعت أن قرار السيسي ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي يتم تطبيقها حاليًا على أرض الواقع، مؤكدة أن الرئيس السيسي رفع سقف الحقوق المدنية في مصر بطريقة غير مسبوقة.

دولة المواطنة

لفت الإعلامي نشأت الديهي، إلى أن مصر لا يوجد فيها تمييز من الأساس بين المواطنين على أساس ديني أو غيره، مضيفًا أن بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا الجديد، تصادف أنه مسيحي الديانة، وهذه صدفة بحتة ونحن في دولة المواطنة.

وأوضح الديهي، خلال تقديمه برنامج “بالورقة والقلم”، عبر فضائية “تن”، أنه لا يوجد فرق بين مواطن وآخر أمام القانون، وليس من حق أحد أن يفتش في معتقدات الناس فهي علاقة بينهم وبين ربهم.

وتابع مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، أن مجتمعاتنا ما نُكبت إلا بالسير خلف هذه الأفكار الهدامة التي تقسم الناس على حسب ألوانهم أو أشكالهم أو معتقداتهم.

شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب يتصدران تويتر

تصدرت الفنانة شيرين عبدالوهاب والفنان حسام حبيب موقع التغريدات القصيرة توتير، بعد أنباء عن عودتهما بعد الانفصال منذ شهرين.

وكشفت المطربة شيرين عبد الوهاب في بيان عبر صفحتها الرسمية علي تويتر حقيقة عودتها إلى زوجها السابق حسام حبيب.

 شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب يتصدران تويتر بعد أنباء عودتهما

وكتبت عبدالوهاب بيان نصه “تؤكد الفنانة شيرين عدم صحة الأخبار المتداولة في شأن حياتها الشخصية، وأنها تحمل من يروج لها وينشرها المسؤولية القانونية الكاملة، فهي وحدها من تملك الإعلان عن أي خير يخص حياتها الزوجية، وتهيب بجمهورها العزيز عليها، الالتفات عن هذا كله، فهمها الحالي هو إسعاد الجمهور بالجديد من الأغاني”.

زوبعة فنجان

أعلنت الإعلامية بسمة وهبة عن عودة الفنانة شيرين عبدالوهاب لزوجها حسام حبيب بعد شهرين من إعلان انفصالهما عن بعضهما البعض.

وكتبت بسمة وهبة عبر حسابها الخاص علي موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «كنت متأكدة إنها زوبعة فنجان وكنت متأكدة إن الاتنين بيعشقوا بعض».

وتابعت بسمة قائلة: «كنت متأكدة إنهم حيرجعوا لبعض ألف مبروك شيرين وحسام».

بسمة وهبة تؤكد عودة شيرين وحسام حبيب مرة أخري من خلال صفحتها الشخصية

ربما يعجبك أيضا