بيلينجهام: يتعيّن على مسؤولي كرة القدم القيام بواجبهم في مواجهة العنصرية

أحمد خيري
ريال مدريد - بيلينجهام - الدوري الإسباني

دعا جود بيلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد، مسؤولي كرة القدم لبذل المزيد من الجهود لمواجهة العنصرية، وهي مشكلة متنامية في إسبانيا في السنوات الأخيرة.

وقال بلينجهام، أمس الثلاثاء 16 أبريل 2024، إنه لم يكن يدرك خطورة الأحداث التي وقعت في الدوري الإسباني، وكان زميله فينيسيوس جونيور هدفًا خلالها لإساءات عنصرية في كثير من الأحيان.

وأضاف للصحفيين قبل مباراة إياب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء أمام مانشستر سيتي: “في المباريات خارج ملعبك بالدوري الإسباني تعتاد على هذه الأمور لدرجة أنك لا تدرك مدى خطورتها وهي مشكلة كبيرة في حد ذاتها”.

وأضاف: “من المريع أن يستعد أي لاعب لمباراة وهو يعلم أنه من المحتمل أن يتعرض لإساءة عنصرية. إنه أمر مثير للاشمئزاز، لا ينبغي أن يحدث ذلك، على المسؤولين القيام بواجبهم رغم أني أشك أن ذلك قد يحدث”.

وتعرض فينيسيوس جونيور، الذي أجهش بالبكاء الشهر الماضي خلال الحديث عن تأثير الإهانات العنصرية عليه، مرة أخرى للإساءة إذ ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن جماهير برشلونة رددت هتافات ضد المهاجم قبل مباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

واختتم بيلينجهام: “ستخسر الرياضة لاعبين مثل فينيسيوس إذا قرر الانسحاب بسبب هذه الحوادث، يجب بذل المزيد من الجهود لدعم هؤلاء اللاعبين”.

ربما يعجبك أيضا