بينها فتح وحماس.. اجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو لبحث تشكيل حكومة

ممثلو فتح وحماس يلتقون غدًا في موسكو لبحث تشكيل حكومة وحدة

أمير خالد

قالت السفير الفلسطيني في موسكو عبدالحفيظ نوفل، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، إن ممثلين عن حركتي فتح وحماس سيجتمعون في موسكو، غدًا الخميس، لبحث تشكيل حكومة وحدة فلسطينية وإعادة بناء غزة، بحسب رويترز.

وشدد وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف لوكالة ريا نوفوستي أنه تم التخطيط لمثل هذا الاجتماع. ويُشارك في الحوار وفود من 14 فصيلًا فلسطينيًّا، من بينها حركتي فتح وحماس، برئاسة عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق.

تركز المحادثات على إنهاء الانقسام الفلسطينيين خلال التوافق على شكل الحكومة الجديدة التي ستتولى مهمة إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية المدمرة.

وتدعم المحادثات الشراكة السياسية، من خلال مشاركة جميع الفصائل في منظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل مرجعية فصائلية للحكومة الجديدة، وحشد الدعم الدولي للمساهمة في إعادة إعمار القطاع.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتيه قدم استقالة حكومته للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأوضح إشتيه، في كلمة له، أن قطاع غزة يتعرض لإبادة جماعية، وأكد “سنبقى في مواجهة مع إسرائيل حتى إقامة الدولة الفلسطينية”.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، أن المرحلة المقبلة تحتاج لترتيبات حكومية وسياسية جديدة، مضيفا أنها تحتاج أيضا لإدارة السلطة لكافة الأراضي الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا