تأهيل 13 شركة للمنافسة على رخص تعدين بالسعودية

أحمد السيد

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، عن أسماء 13 شركة مؤهلة لمرحلة التأهيل المُسبق، للمشاركة في المنافسة للحصول على رخصة كشف في كل من موقعي محدد والردينية بالمملكة العربية السعودية.

وأعلنت الوزارة مؤخرًا عن مراحل المنافسة على رخص الكشف التعدينية لخمسة مواقع للعام 2023 لشركات الاستكشاف المحلية والدولية، للكشف عن خامات النحاس، والزنك والفضة والرصاص، وفق موقع قناة العربية، اليوم الأحد 9 إبريل 2023.

وأوضحت الوزارة أن المتنافسين المؤهلين لرخصة الكشف في موقعي “محدد” و”الردينية” هم: شركة أفريكان رينبو للمعادن المحدودة، وشركة ألارا السعودية فينشرز، وشركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك)، وشركة باريك قولد، وشركة إي آر جي العربية المحدودة، وشركة موشيكو ريسورسيس، وشركة التعدين العربية السعودية (معادن).

وأيضًا ضمن المنافسة كل من: شركة يالمادين المحدودة، وشركة فيدانتا ليميتد، وتحالف شركة عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده (أرتار) و شركة الذهب والمعادن المحدودة، وتحالف شركة عجلان وإخوانه للتعدين و شركة نورين للتعدين ، وشركة بانورو مانيرلز ليميتد ، وتحالف رويال رود و شركة إم إس بي القابضة.

وأضافت الوزارة أن موقع “محدد” يغطي مساحة 139 كيلومترًا مربعًا، ويحتوي على رواسب معدنية من خامات النحاس، والزنك والذهب والرصاص، كما يغطي موقع “الردينية” مساحة 75 كيلومترًا مربعًا، ويضم رواسب خام الزنك والفضة.

اقرأ أيضا| أدنوك تخطط لجمع مليار دولار من طرح وحدة الخدمات اللوجستية

ربما يعجبك أيضا