ترامب يحذر من «حمام دم» حال فشله في الانتخابات الرئاسية

ترامب: إذا لم أفز فلست متأكدًا من إجراء انتخابات أخرى في البلاد

أمير خالد

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء أمس السبت 16 مارس 2024، إن انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل ستكون نقطة تحوّل في تاريخ أمريكا، مُحذرًا من “حمام دم” في البلاد إذا لم يفز في الانتخابات.

وأضاف ترامب، خلال تجمع انتخابي حاشد بولاية أوهايو، لدعم المحافظ بيرني مورينو قبل الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ: “الآن، إذا لم يتم انتخابي، فسيكون ذلك بمثابة حمام دم للجميع، وهذا أقل ما يمكن أن يحدث، أعلن أنه سيكون حمام دم للبلاد”.

تحذير من مجزرة

تابع ترامب، بعد 4 أيام على ضمان فوزه بترشيح الحزب الجمهوري، قائلًا إن “الخامس من نوفمبر سيكون اليوم الأهم في تاريخ بلدنا”، ووصف فوزه في الانتخابات التمهيدية بأنه “أسرع انتصار يتمّ تحقيقه على الإطلاق”.

وواصل: “إذا لم أُنتخب فإن ذلك سيكون مجزرة في حق البلاد.. إذا لم أفز بالانتخابات فلست متأكدًا من أن انتخابات أخرى ستجري في البلاد”.

وأعرب الرئيس السابق عن أسفه بسبب التهديدات التي تواجه صناعة السيارات الأمريكية، قائلًا إنها ستكون “أقل المخاوف” بالنسبة إلى الولايات المتحدة إذا أعيد انتخاب بايدن.

رد بايدن

تحدث عن مصانع السيارات في المكسيك والصين، وقال إنه إذا عاد إلى البيت الأبيض فسوف يفرض تعريفات جمركية ضخمة على أي مركبات صينية الصنع تستوردها الولايات المتحدة، مؤكدًا أن الصين لن تكون قادرة على بيع أي من سياراتها في الولايات المتحدة إذا خرج منتصرا في نوفمبر المقبل.

من جهتها، أصدرت حملة بايدن بيانا وصفت فيه المرشح الجمهوري بأنه “خاسر” في صناديق الاقتراع في عام 2020 و”يضاعف تهديداته بالعنف السياسي”، وقالت إن ترامب “يريد 6 يناير ثانيًا، لكن الشعب الأمريكي سيمنحه هزيمة انتخابية أخرى في نوفمبر، لأنّهم يواصلون رفض تطرّفه وحبّه للعنف وتعطّشه للانتقام”، في إشارة منها إلى أحداث الكابيتول الأمريكي الذي اقتحمه أنصار للرئيس السابق في العام 2021.

ربما يعجبك أيضا