ترامب يكشف عن تكلفة كل قنبلة تسقط على اليمن

ترامب: كل قنبلة تسقط على اليمن تكلف مليون دولار

عبدالمقصود علي
دونالد ترامب

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأحد 18 فبراير 2024، عن تكلفة كل قنبلة تسقطها الولايات المتحدة على اليمن لضرب أهداف للحوثيين.

وقال ترامب متحدثًا إلى أنصاره في ولاية ميشيجان: “نحن نقصف اليمن، كل قنبلة تكلف مليون دولار، لكن الشيء الأهم هو أنكم تقتلون الكثير من الناس”، بحسب قناة “العربية”.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة لمواقع حوثية باليمن بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر، بعدما تعرضت عدة سفن لهجمات يقول الحوثيون إنها تأتي ردًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووفق شبكة تحقيق لشبكة “بي بي سي” فشلت الضربات الأمريكية والبريطانية في الحدّ من هجمات الحوثيين على سفن أثناء عبورها في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبعد الضربات الأمريكية أصبح الحوثيون يستهدفون في الغالب تلك السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا، سواء تمثّل هذا الارتباط في شركات مالكة أو حتى مُشغّلة.

وغيّر الحوثيون أيضًا الطرق التي يتبعونها في الهجوم، ففي البداية كانوا يستخدمون الصواريخ والمسيّرات التي تحمل المتفجرات، أما في هجماتهم الأخيرة فقد أصبحوا يعتمدون بشكل أساسي على إطلاق الصواريخ من اليمن.

ربما يعجبك أيضا