تسجيل صوتي| طفلة فلسطينية محاصرة في سيارة ذويها بعد مقتلهم.. ما القصة؟ 

طفلة فلسطينية تطلب المساعدة من الهلال الأحمر قبل إطلاق النار عليها

شيرين صبحي

لا تزال الطفلة هند رجب البالغة من العمر 6 سنوات، محتجزة في سيارة ذويها ما يقرب من يوم كامل محاطة بـ6 قتلى من عائلتها، وفق ما أفاد به الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024.

وكانت هند وابنة عمها ليان البالغة 15 عامًا، الناجيتين الوحيدتين بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على السيارة التي كانتا تستقلانها أمس.

ويرصد تسجيل صوتي لحظة إطلاق القوات الإسرائيلية النار على الطفلة ليان حمادة أثناء طلبها المساعدة من فرق الهلال الأحمر قبل أن تطلق النار عليها ما أدى إلى وفاتها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد حاصرت أمس الطفلة هند داخل مركبة في منطقة محطة فارس للمحروقات بمدينة غزة، بعد أن استهدفت عائلتها.

وكانت الجمعية قد أفادت بأن العائلة قُصفت خلال اتصالها بخدمة الإسعاف والطوارئ لطلب المساعدة، مشيرة إلى أن الاحتلال يعتبر مكان السيارة منطقة عسكرية مغلقة ويستهدف كل من يحاول التحرك فيها.

وذكر الهلال الأحمر أن طواقمه ظلت لأكثر من 3 ساعات على اتصال مع الطفلة هند لتهدئتها في ظل مناشدتها المستمرة لإجلائها من السيارة إلى أن جرى التنسيق من خلال الارتباط الفلسطيني لتوجه مركبات الإسعاف إلى المكان.

وفي حوالي الساعة السادسة وصلت طواقم الهلال الأحمر إلى المنطقة التي بها الطفلة، ومنذ ذلك الحين فقد الهلال الأحمر الاتصال مع الطاقم ولم يسترد حتى اللحظة وقد مر 18 ساعة على ذلك، ولم يعرف إذا كانت طواقم الإسعاف قد تمكنت من الوصول إلى الطفلة أم لا.

ربما يعجبك أيضا