تكريم ليلى علوي في مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي بتونس

أماني ربيع

شاركت النجمة ليلى علوي في النسخة الأولى من مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي الدولي في تونس، وتلقت تكريمًا خاصًّا في حفل الافتتاح.

ونشرت الفنانة المصرية، عبر حسابها على إنستجرام، أمس الأحد 5 يونيو 2022، مجموعة من الصور أظهرت وجودها في العديد من فعاليات المهرجان السينمائي التونسي، وعلقت عليها “شكرًا للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات على التكريم، شكرًا لمعالي وزيرة الثقافة حياة قطاط القرمازي، والمنتج والمخرج مدير المهرجان مختار العجيمي”.

ثص

عرض فيلم المصير

شاركت ليلى علوي أمس، فعاليات اليوم الأول بالمهرجان، ووثقت حضورها لعرض فيلم “المصير” للمخرج يوسف شاهين، والذي شاركت في بطولته، وعلقت على الفيديو “قبل عرض فيلم المصير وزيارة معرض لعرض بوسترات الأفلام بالمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات بتونس”.

ثنصسنمصنم

شهدت النسخة الأولى التأسيسية من مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي الدولي، تكريم وزيرة الشؤون الثقافية التونسية حياة قطاط للفنانة ليلى علوي والممثل التونسي رؤوف بن عمر، تقديرًا لمسيرتيهما الفنية، وعُرض في حفل الافتتاح فيلما “Cendres”و”Sous le ciel d’Alice” من إخراج كلوي مازلو.

118389 1

لقطات من تكريم ليلى علوي

118382

لقطات من تكريم ليلى علوي

118385

لقطات من تكريم ليلى علوي

 

فعاليات مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي

تستمر الدورة الأولى لمهرجانات ياسمين الحمامات في تونس إلى 11 يونيو 2022، ويعرض 65 فيلمًا تمثل 21 دولة، وتتوزع الأفلام المشاركة في المسابقات إلى 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة و6 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، في حين يعرض 35 فيلمًا خلال أيام المهرجان.

ويكرم مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي، عددًا من الفنانين خلال فعالياته، أبرزهم المخرج الفرنسي الصربي العالمي، أمير كوستوريتسا.

 

ربما يعجبك أيضا