تيك توك تخطط لاستثمار مليارات الدولارات في جنوب شرق آسيا

أحمد السيد
تيك-توك

أظهر تقرير لوكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الخميس 15 يونيو 2023، أن شركة بايت دانس مالكة منصة تيك توك تخطط لاستثمار مليارات الدولارات في جنوب شرق آسيا.

وتعتزم تيك توك، التابعة لشركة بايت دانس، استثمار مليارات الدولارات في جنوب شرق آسيا على مدى فترة تمتد من 3 إلى 5 أعوام مقبلة، وتبذل الشركة الصينية العملاقة جهودها لتوسيع انتشار تطبيق الفيديوهات الناجح بالمنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك، شو زي تشيو، أن شركته تريد الاستثمار بنحو تناسبي مع الفرصة المتاحة بمنطقة جنوب شرق آسيا. ونوّه، خلال فعالية في جاكرتا، اليوم الخميس، أن تيك توك يعمل لديها أكثر من 8 آلاف شخص بالمنطقة، وما يقرب من ألفي موظف في إندونيسيا.

وتراهن تيك توك على أسواق مثل إندونيسيا، لتحفيز نمو ذراع التجارة الإلكترونية، وتتيح للمستخدمين شراء منتجات في أثناء تصفح فيديوهات قصيرة لا نهاية لها، والبث المباشر.

وتخطى إجمالي قيمة البضائع، وهو إجمالي قيمة البضائع المباعة من خلال عروض متجر تيك توك شوب، 2.5 مليار دولار في إندونيسيا السنة الماضية، وتجاوز المليار دولار خلال أول 3 أشهر من 2023، حسب ما ذكرته شركة بحوث التجارة الإلكترونية «كيوب إيشا».

اقرأ أيضا| تسارع وتيرة نمو النشاط الاقتصادي لقطاع الخدمات في اليابان

ربما يعجبك أيضا