جوارديولا يستهدف رد الدين لسولسكاير في ديربي مانشستر

محمود سعيد

رؤية

لندن – تتجه الأنظار مساء يوم السبت المقبل، صوب ملعب أولد ترافورد، والذي سيكن مسرحًا للديربي المرتقب عندما يستقبل مانشستر يونايتد، غريمه مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة رقم 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتجدد الصراع بين أولي جونار سولسكاير وبيب جوارديولا، مدربا مانشستر يونايتد والسيتي على الترتيب، حيث يبحث الإسباني عن الانتقام من نظيره النرويجي.

تواجه الثنائي في 5 مباريات في جميع المسابقات، وجميعها رفقة السيتي واليونايتد، حقق خلالها سولسكاير 3 انتصارات مقابل فوزين لبيب.

وأتت المواجهة الأولى في الدوري الإنجليزي يوم 24 أبريل/ نيسان من عام 2019، وفاز السيتي في الأولد ترافورد بالذات 2-0.

وفي الموسم الماضي تواجها 4 مرات، أتت الأولى في الدوري على ملعب الاتحاد، وفاز اليونايتد 2-1، ومن ثم تقابلا في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، ليحسم السيتي الذهاب خارج أرضه 3-1، قبل أن يخسر في الإياب على ملعبه 1-0.

وفي الدور الثاني من الدوري، فاز اليونايتد على ملعبه 2-0، ليحقق سولسكاير 3 انتصارات على جوارديولا في موسم واحد، وهو ثاني مدرب يحقق هذا الإنجاز، بعد يورجن كلوب رفقة ليفربول في موسم (2017- 2018).

إضافة إلى المباريات السابق ذكرها، هناك مواجهة أخرى خاضها النرويجي أمام السيتي، ولكن كمدرب لكارديف سيتي، وأتت في الدوري الإنجليزي في موسم (2013- 2014) وحينها خسر في ملعب الاتحاد 4-2.

وبالتالي حقق سولسكاير في مسيرته التدريبية أمام مانشستر سيتي 3 انتصارات وتعرض لـ3 هزائم.

واجه جوارديولا الشياطين الحمر في 15 مباراة في جميع المسابقات، كمدرب لأندية برشلونة وبايرن ميونخ إضافة إلى السيتي، حقق خلالها 8 انتصارات وتعادلين وتكبد 5 هزائم.

فمع برشلونة، تغلب على اليونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2009 و2011، وأطاح بالشياطين الحمر من ربع نهائي المسابقة الأوروبية في موسم (2013- 2014) رفقة بايرن ميونخ.

وقبل سولسكاير، واجه جوارديولا اليونايتد في الدوري في 5 مباريات، حقق خلالها 3 انتصارات وتعادل في لقاء وخسر آخر، كما خسر أمام اليونايتد في الدور الرابع من كأس الرابطة عام 2016 بهدف دون رد.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا