جونسون: بريطانيا استقبلت أكثر من 100 ألف لاجئ أوكراني

حسام أحمد
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ينجو مجددًا من سحب الثقة

صرح بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى المستقيل، بأن المملكة المتحدة قد استقبلت أكثر من 100 ألف أوكرانى، وصلوا إلى المملكة المتحدة لاجئين، على خلفية الحرب التى نشبت، وهجوم روسيا على أوكرانيا، ووجّه الشكر إلى البريطانيين الذين استضافوا عائلات أوكرانية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال جونسون، عبر تويتر اليوم 28 يوليو 2022: “وصل أكثر من 100 ألف أوكراني إلى المملكة المتحدة، من خلال مخطط رعاية الأسرة ومنح منازل للأوكرانيين، شكرًا للجميع في كل أنحاء المملكة المتحدة الذين فتحوا منازلهم لأولئك الذين أجبروا على الفرار من أوكرانيا بسبب اعتداء بوتين”.

وذكرت صحيفة “التليجراف” البريطانية، أن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، الذى استقال مؤخرًا، قد يصبح الأمين العام القادم لحلف شمال الأطلنطى “ناتو” فى سبتمبر المقبل عندما يترك الرئيس الحالى للحلف منصبه.

وأضافت الصحيفة أنه، اليوم الأربعاء، لطالما جرى ترشيح جونسون لمنصب الأمين العام لحلف الناتو، بسبب عدم ثقة الولايات المتحدة في قادة الاتحاد الأوروبي الذين يقودون الحلف، مشيرة إلى أن كبار قادة حزب المحافظين البريطاني يؤيدون ترشيح جونسون لهذا المنصب.

 

 

ربما يعجبك أيضا