جونسون يصل إلى الهند للقاء مودي والإعلان عن اتفاقيات تجارية

عاطف عبداللطيف

وصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس 21 من إبريل 2022، إلى الهند، في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها رئيس الوزراء ناريندرا مودي في نيودلهي، غدًا الجمعة.

ويعتزم جونسون خلال زيارته الإعلان عن سلسلة من الاتفاقيات التجارية، منها استثمارات بأكثر من مليار جنيه استرليني (1.3 مليار دولار) وصفقات تصدير في قطاعات مثل هندسة البرمجيات والصحة من المتوقع أن تخلق ما يقرب من 11 ألف وظيفة في المملكة المتحدة، بحسب بيان صحفي صادر عن المفوضية العليا البريطانية في نيودلهي.

وقال مكتب جونسون، إن البلدين سيعلنان عن اتفاقيات جديدة في مجالات الدفاع والطاقة الخضراء والوظائف والشراكات العلمية خلال زيارة رئيس الوزراء.

وأضاف جونسون لدى وصوله إلى الهند عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات المصغرة “تويتر”، اليوم الخميس: “لأمر رائع أن أكون في الهند. أرى إمكانيات هائلة لما يمكن أن تحققه دولنا العظيمة معا”. كما أضاف: “توفر شراكتنا القوية الوظائف والنمو والفرص، وأتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة في الأيام المقبلة”.

ويأمل جونسون، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”، في إبرام صفقات اقتصادية جديدة بين بريطانيا والهند، وإقناع نيودلهي بتقليص علاقاتها مع روسيا، ردًا على العملية العسكرية في أوكرانيا.

ربما يعجبك أيضا