حرب عالمية ثالثة.. وثائق مسربة تكشف عن خطط مخيفة حول تلويح بوتين بالنووي

إسراء عبدالمطلب

تكشف الرسالة عن 5 أفكار رئيسية وهي تأميم الصناعات الرئيسية وزيادة في الرقابة وسحق المعارضة وتصدير الفوضى إلى مختلف أنحاء أوروبا والتخلص التام من التغريب في روسيا.


كشفت صحيفة “الصن” البريطانية، عما قالت إنه وثائق حكومية مسربة وصل لها قراصنة أوكرانيون تثبت أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يستعد للحرب العالمية الثالثة.

وتكشف الوثائق الموقعة من قبل بوتين عن “خطط مخيفة” لمهاجمة أوروبا إذا هُزمت أوكرانيا. وقال مركز المقاومة الوطنية الأوكراني إن قراصنة اعترضوا الوثائق عبر البريد الإلكتروني. وفي رسالة يُعتقد أنها مكتوبة إلى بوتين، اقترح رئيس مجلس الدوما، فياتشيسلاف فولودين، سياسات لفترة ولايته المقبلة من شأنها أن “تغرق” أوروبا على الأرجح في الحرب.

مع تلويحه بالنووي مجددا.. وثيقة مسربة تكشف خطط بوتين لحرب عالمية ثالثة

وثائق مسربة لبوتين

تكشف الرسالة عن 5 أفكار رئيسة وهي تأميم الصناعات الرئيسة وزيادة في الرقابة وسحق المعارضة وتصدير الفوضى إلى مختلف أنحاء أوروبا والتخلص التام من التغريب في روسيا. وجاء في نص الرسالة: “بعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وسقوط نظام كييف، فإن المواجهة بين روسيا والغرب لن تتوقف، بل ستشتد”.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مقابلة مع وكالة الإعلام الروسية والتلفزيون الرسمي، نشرت اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، إن موسكو مستعدة لاستخدام أسلحة نووية إذا تعرض وجود الدولة الروسية للتهديد. مضيفًا أن روسيا مستعدة لحرب نووية من ناحية عسكرية وفنية، لكن “ليس كل شيء يدفع باتجاهها” في الوقت الحالي.

بوتين يلوح بالنووي

شدد الرئيس الروسي على أنه “إذا أجرت أمريكا اختبارات نووية فقد تفعل روسيا الشيء نفسه”، مشيرًا إلى أن “الترسانة النووية الروسية أكثر حداثة من أي ترسانة أخرى”، وفيما يتعلق بالحرب الأوكرانية، قال بوتين: “إذا دخلت قوات أمريكية أوكرانيا فإن روسيا ستعاملها على أنها جهات دخيلة”.

وبيّن أنه “لم تكن هناك حاجة مطلقًا لاستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا”. متابعًا: “روسيا مستعدة لمحادثات بشأن أوكرانيا لكن شريطة أن تستند إلى الحقائق”. وردا على سؤال بشأن “اتفاق شرف” مع الغرب، قال بوتين إن روسيا لا تثق في أحد وتريد ضمانات موقعة.

ربما يعجبك أيضا