حضور بارز للإمارات في المنتدى المالي الآسيوي وسط مشاركة عربية واسعة

ولاء السيد
علم الإمارات

حققت دولة الإمارات حضورًا فعالًا ونشطًا خلال فعاليات النسخة الـ 17 من المنتدى المالي الآسيوي، للمساهمة في توطيد العلاقات المالية العالمية وتعزيز الجهود الدولية تجاه حلول النمو الاقتصادي العالمي والإقليمي.

وشهد المنتدى حضورًا عربيا جذابًا شمل كل من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر وجمهورية مصر العربية، لمناقشة آخر التطورات والاتجاهات التي ترسم معالم الأسواق الآسيوية وآفاق الاقتصاد العالمي.

مشاركة الإمارات

وحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم السبت 27 يناير 2024، تضمنت مشاركة الإمارات كل من دبي والشارقة ممثلة في مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة” ومجموعة “المشرق” وذلك ضمن منطقة الاستثمار العالمي بهدف استكشاف القطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية المتنوعة أمام المستثمرين الدوليين وقادة الأعمال من جميع أرجاء القارة الآسيوية والعالم.

وقال وزراء ومسؤولون حكوميون في تصريحات للوكالة على هامش مشاركتهم في فعاليات المنتدى، الذي عقد في هونج كونج، إن المنتدى شكل منصة مهمة لاستعراض أبرز القضايا المالية والاقتصادية على الخريطة العالمية ومناقشة التحديات التي تواجه تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

ولفت الوزراء إلى أن المنتدى المالي الآسيوي يعتبر من أبرز الفعاليات في القطاع المالي على مستوى العالم حيث جمع نخبة من المختصين من القطاعات كافة.

آراء وتعليقات

نقلت الوكالة عن وكيل وزارة المالية بالإمارات يونس حاجي الخوري، قوله إن مشاركة الوزارة في المنتدى تعد فرصة لتوطيد العلاقات المالية على المستوى العالمي والمساهمة في الجهود الدولية تجاه حلول النمو الاقتصادي، فضلاً عن كونه منصة لمواصلة الارتقاء بمناقشاتنا مع الشركاء الاستراتيجيين للدولة.

من جانبه، قال وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، إنه طرح خلال مشاركته في المنتدى الرؤية المصرية للآثار السلبية للأزمات الاقتصادية العالمية والإقليمية على الاقتصادات الناشئة ومقترحات التعامل معها.

وأشار إلى أن فعاليات المنتدى سلطت الضوء على أهم القضايا الاقتصادية، ومن بينها آفاق الاقتصاد العالمي، وأبرز ما وصلت إليه التكنولوجيا المالية، والاقتصاد الأخضر، وتحديات وفرص الاستثمار، وتبادل المشاركون وجهات النظر حول التطورات الاقتصادية والمالية.

وذكرت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة هالة السعيد، أن المنتدى يعد من أكبر المنتديات المالية على مستوى العالم، وسط مشاركة عدد كبير من بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية الدولية، مشيرة إلى أن مشاركة مصر في المنتدى مهمة لاستعراض آخر تطورات الاقتصاد المصري والتعرف على آراء المتخصصين حول اتجاهات الاقتصاد العالمي.

ربما يعجبك أيضا