حماس تتهم السفير الأمريكي لدى إسرائيل بـ”العنصرية” ضد الفلسطينيين

رؤيـة

غزة – اتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان بـ”العنصرية” ضد الفلسطينيين على خلفية انتقاده ردود الأفعال الفلسطينية الرافضة لاعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، في بيان إن “وصف فريدمان ردود الفعل الفلسطينية حول قرار ترامب بالقبيحة والاستفزازية والمعادية للسامية يعكس عنصرية هذا السفير وجهله بالتاريخ واستخفافه بالحق الفلسطيني والقانون الدولي”، كما أوردت “وكالة الأنباء الألمانية، د ب أ”.

وأضاف برهوم: “بهذه السياسة فإن الأمريكيين شركاء للاحتلال في كل جرائمه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

واعتبر أن “هذه التصريحات كافية كي تكون مبرراً لإعلان فلسطيني رسمي بقطع العلاقات مع الإدارة الأمريكية وإعلان انتهاء اتفاقية أوسلو التي رعتها وسوقتها هذه الإدارة وتسببت في ضياع الحقوق الفلسطينية وثبتت أركان الاحتلال الإسرائيلي”.

وكان فريدمان قال في مقابلة أمس مع صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن بعضاً من ردود الفعل الفلسطينية على الإعلان الأمريكي بشأن القدس “كان قبيحاً واستفزازياً بدون مبرر، ومعادياً للسامية”.

وأضاف: “للأسف كانت مفرطة، لأن أمريكا لم تتخذ موقفاً بشأن قضايا تتعلق بالوضع النهائي لمدينة القدس، بما في ذلك الحدود المحددة للسيادة الإسرائيلية”.

ربما يعجبك أيضا