حماس: كنا نأمل أن نتوافق أولا ثم نذهب للانتخابات

محمود سعيد

رؤية

غزة – قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، د.خليل الحية: “كنا نأمل أن تكون محطة الانتخابات تتويجا لحالة توافق طبيعي وبعدها الذهاب للانتخابات”.

وأضاف الحية، خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين، اليوم الأربعاء: “لا نريد للحكومة في الضفة وغزة والقدس أن تطغى على منظمة التحرير الفلسطينية، ولا نريد للسلطة أن تطفى بأموالها وآلياتها على منظمة التحرير”. 

وأشار الحية، خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين، اليوم الأربعاء، إلى أن وثيقة الاتفاق الوطني عام 2006، وما تم التوصل إليه في بيروت، تشكيل القاعدة المشتركة لما يمكن الوصول إليه. 

وأكد الحية، أن حركة حماس ستظل صادقة مع الشعب الفلسطيني والشهداء والاسرى والجرحى، مشددا على ضرورة الذهاب معا إلى حالة وطنية جديدة، منوها إلى أن حركته أبدت كل المرونة في كل محطات لإنهاء الانقسام، حيث أنها حاولت ازالة كل ما يعترض تحقيق الوحدة الوطنية.

وشدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، على ضرورة توحيد المؤسسات الفلسطينية الوطنية؛ لمواجهة المشروع الإسرائيلي، لافتا إلى أن هناك حاجة لأرضية سياسية مشتركة، ولكل الفصائل الحق في أن تقول ما تريد.

وقال: “يجب إعادة تشكيل مؤسساتنا الوطنية بالانتخابات التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني، التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني”، مضيفا: “المرحلة التي وصلنا إليها كانت حماس السبب في تهيئة المناخات، فقد قدمت التنازلات للوصول إلى هذه المحطة”.

وتابع الحية بقوله: “إذا ما اتفقنا على الحد الأدني من البرنامج السياسي فإنه سيفتح الباب واسعًا أمام حالة توافق أكبر”.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا