حمدان بن محمد: دبي نموذج لمدن المستقبل

أحمد السيد
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي

قال ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن منظومة النقل المتكاملة وعالمية المستوى التي تتميز بها دبي، ما هي إلا نتاج رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحرصه على بناء مدينة تكون نموذجًا لمدن المستقبل بالاستثمار في مشاريع البنى التحتية الأساسية.

جاء ذلك بمناسبة تسجيل مترو دبي رقمًا قياسيًّا بتجاوز عدد مستخدميه حاجز الملياري راكب، منذ تشغيله في سبتمبر من العام 2009، حتى مطلع العام الحالي 2023، وهو يحتفظ بمكانته كأطول مشروع مترو في العالم بدون سائق، وفق ما ذكرت صحيفة البيان، اليوم الحد 23 إبريل 2023.

دبي نموذج لمدن المستقبل

أثنى ولي عهد دبي، على جهود القائمين على هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وما تثمره من إنجازات ذات تأثيرات إيجابية ملموسة في أفراد المجتمع، بما تقدمه مختلف مكونات منظومة النقل المتطورة في دبي من خدمة متميزة، لفئات عديدة تعتمد بقدر كبير على وسائل النقل الجماعي في تحركها داخل المدينة.

وأشاد بنمو الوعي المجتمعي بأهمية التحول من استخدام المركبات الخاصة، إلى التنقل بالوسائل العصرية والمريحة، التي تتيحها الإمارة، ومن أهمها “مترو دبي” الذي بات اليوم بمثابة العمود الفقري لنظام المواصلات الذي يربط مختلف المناطق الحيوية في الإمارة، موفرًا ميزة التنقل السهل والآمن للركاب.

اقرأ أيضًا| محمد بن راشد: عدد ركاب مترو دبي يتجاوز المليارين

ربما يعجبك أيضا