حمدان بن محمد: نجاح دبي في تطوير خططها المستقبلية بسبب استباقها التحولات المتسارعة

حمدان بن محمد: العالم ينظر إلى دبي على أنها مدينة المستقبل

مصطفى خلف الله

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أن نجاح دبي في تطوير رؤيتها الاستشرافية وخططها المستقبلية خلال السنوات الماضية هو نتاج رهانها على تبنّي مفهوم تصميم المستقبل.

وقال ولي عهد دبي بحسب جريدة البيان، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، إن الدولة ركزت على تصميم المستقبل في مختلف قطاعاتها الحيوية، وحرصها على استباق التحولات المتسارعة ومواكبة توجهاتها.

دبي مدينة المستقبل

أوضح أن العالم ينظر إلى دبي على أنها مدينة المستقبل، ونحن ننظر للمستقبل برؤية إيجابية ومنهجية قائمة على التعاون والشراكات الدولية وتبادل الخبرات والمعرفة المستقبلية.

أشار إلى أن هذه الرؤية تجسّد فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإيمانه بضرورة وأهمية استشراف المستقبل، مؤكدًا أن دبي تسابق مدن العالم في تصميم المستقبل، وسنواصل مسيرتنا لنقدم للعالم نموذجًا متكاملًا لتصميم المستقبل وتبنّي ثقافة الاستعداد للمستقبل وتعزيز الجاهزية لتحولاتها واغتنام فرصها.

جاء ذلك بمناسبة الإعلان عن الدورة الثانية من “منتدى دبي للمستقبل” أكبـر تجمع عالمي لخبراء المستقبل والذي تنظّمه مؤسسة دبي للمستقبل يومي 27 و28 نوفمبر الجاري في “متحف المستقبل” بمشاركة 2500 من الشخصيات العالمية والقيادية والخبراء والمتخصصين في مجال تصميم المستقبل واستشرافه من 100 دولة، إضافة إلى مشاركة نحو 100 مؤسسة ومنظمة دولية معنية بهذا المجال.

ربما يعجبك أيضا