دبلوماسي يمني: كاتدرائية “المسيح” ومسجد “الفتاح” يظهران الروح الوطنية المصرية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أشاد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم بما تم إنجازه بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم الذي تحقق في فترة وجيزة، واصفًا إياهما بالعمل العظيم الذي يضاهي مستوى الإنشاءات العالمية، وأظهر الروح الوطنية المصرية في أنصع تجلياتها من الإخاء والمحبة والتآلف ففي مصر تتعانق مآذن المساجد مع منارات الكنائس في كل مكان، وفقًا لـ”اليوم السابع”.

وكان مارم قد شارك في افتتاح الكنيسة والمسجد أمس الأحد، بدعوة من الرئيس السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والبابا تواظروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ووفود عربية ودولية.

ورحب الرئيس المصري بالحضور وقدم التحية والاحترام لكل شهداء بلاده، وقام في البداية بافتتاح مسجد الفتاح العليم الذي يعتبر درة العمارة الإسلامية الحديثة ومن أكبر المساجد في المنطقة العربية.

ومن داخل الجامع ألقى البابا تواظروس الثاني بابا الأسكندرية كلمة اعتبر أن هذه المناسبة غير مسبوقة في التاريخ. ثم افتتح السيسي كاتدرائية ميلاد المسيح والتي تعد أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط.

ومن صحن الكنيسة تحدث شيخ الأزهر، قائلًا إن افتتاحها حدث غير مسبوق وإن الكنيسة والمسجد سيتصدان لكل من يعبث بأمن مصر. 

ربما يعجبك أيضا