دبلوماسي يوناني: مصر بلدي الثاني

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال تيرانس نيكولاس كويك، نائب وزير الخارجية اليوناني، إنه يعيش حلمًا ولم يكن يتوقع نجاح هذه الاحتفالية عندما اتصل به وزير الخارجية اليوناني، وقال له أن يبدأ حوار المغتربين مع مصر، موضحًا أنه شعر بأنه قدم له هدية، قائلًا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “إنني أشعر أن مصر هي بلدي الثاني لسببين”، بحسب “اليوم السابع”.

وأوضح كويك، خلال كلمته خلال إطلاق مبادرة “العودة للجذور”، الإثنين، أن السبب الأول، هو أنه يشعر بتأثر بالغ أن والدة ابنه البكر ولدت وكبرت في بورسعيد فإن ابنه يوناني مصري، مضيفًا أن السبب الثاني هو أن مصر التي يعشقها تجول فيها ثلاث مرات وقام بعمل 45 فيلمًا تسجيليًا، مردفًا: “أعشق مصر وأشعر فيها بالأمان أكثر من أي بلد آخر في العالم”.

وتابع: “فخامة الرئيس.. عندما التقيت معي في عام 2017، وقلنا ننظم احتفالية كبيرة لم أكن أتوقع المشاركة، وخلال نصف ساعة بدأنا الرحلة الكبيرة، وقد أعلنا ذلك في الإسكندرية، وكل هذا البرنامج قد وضع تحت رعايتكم الكريمة، وعندما التقيت وزير الخارجية سامح شكري، في مأدبة غداء، قال: “اتبع قلبك” وهذا ما حدث، شكرًا فخامة الرئيس السيسي بأنكم وجهتم دعوتكم للرئيسين اليوناني والقبرصي”.

وقدم الشكر لرئيس غرفة تجارة وصناعة الإسكندرية أحمد الوكيل، الذي قدّم رعاية كريمة لهذا البرنامج، كما شكره لدعوة رؤساء الغرف في اليونان.

ربما يعجبك أيضا