دراسة جديدة تكشف علاقة الملح بالإصابة بالنوبات القلبية

ياسمين سعد
إضافة الملح على الطعام يؤدي لخطر الوفاة المبكر

كشفت دراسة حديثة عن ارتباط الإفراط في تناول الملح وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، فما هي التفاصيل؟.


ربطت دراسة جديدة بين الإفراط في تناول الملح وخطر الإصابة بالنوبات القلبية، وذلك بعد مراجعة البيانات الصحية الخاصة بالبالغين بدولة الصين.

ووفقًا لموقع Science Alert فإن تقليل تناول الملح بمقدار جرام فقط يوميًّا، سيكون كافيًا لتجنب إصابة 9 ملايين شخص بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، مشيرًا إلى أن 4 ملايين منهم قد يصل بهم المرض إلى حد الوفاة، وذلك بدءًا من الفترة الحالية وحتى عام 2030.

توصيات «الصحة العالمية» لتقليل معدل الوفيات

أوصت منظمة الصحة العالمية بتناول الفرد 5 جرامات فقط من الملح يوميًّا، في حين وجد الباحثون أن استهلاك مواطني الصين من الملح يصل إلى 11 جرام يوميًّا. ووضع الباحثون خطة لحث الصينيين على تقليل متوسط استهلاك الملح اليومي، لينخفض 30% في المتوسط بحلول 2025، ثم ينخفض مرة أخرى ليصبح متوسط الاستهلاك من الملح يوميًّا 5 جرامات فقط بحلول عام 2030.

وأوضح الباحثون، بحسب دراستهم التي نُشرت في مجلة BMJ Nutrition, Prevention & Health، أنه مع تقليل استهلاك الملح، من الممكن تقليل نسبة الوفيات الناتجة عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمقدار النصف. وشدد الباحثون على ضرورة استمرار تقليل تناول الملح لسنوات للحصول على هذه النتائج، مشيرين إلى وجوب توعية الناس ببدائل الملح الصحية.

ربما يعجبك أيضا