ديميتروف يطيح بألكاراز ويتأهل لنصف نهائي ميامي للتنس

ديميتروف يطيح بألكاراز ويتأهل لنصف نهائي ميامي للتنس

حسام الدين صالح
جريجور ديميتروف - بطولة ميامي للتنس

بلغ البلغاري جريجور ديميتروف الدور قبل النهائي في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد الفوز الليلة الماضية 6-2 و6-4 على الإسباني كارلوس ألكاراز لتتبخر فرصة المصنف الأول في الجمع بين لقبي بطولتي إنديان ويلز وميامي المفتوحة.

ونجح المصنف 11 في البطولة ديميتروف في حصد 77 % من نقاط إرساله الأول مقابل 56 % لألكاراز، وحقق ديميتروف الفوز رغم مواجهته 5 نقاط لكسر إرساله لكنه نجا من 4 منها وكسر إرسال ألكاراز 4 مرات خلال المباراة.

هزيمة قاسية

كانت الهزيمة قاسية على ألكاراز الذي وصل إلى ميامي وكله ثقة بالنفس بعد تتويجه بلقب بطولة إنديان ويلز قبل 11 يوما لكنه فشل في أن يصبح أول لاعب يحرز اللقبين المتتاليين منذ أن فعلها السويسري روجر فيدرر في 2017.

وقال ديميتروف بعد الفوز على المصنف الثاني عالميا في مواجهتين “في المجمل الفوز عليه يتطلب أفضل أداء. هذا هو الوضع. أتيت إلى المباراة وأنا في كامل التركيز وأعتقد أنه كان من الواضح تماما ما يتعين القيام به.”

وأضاف ديميتروف “أحيانا تكون البساطة عبقرية ويكون من الصعب جدا القيام بهذا خاصة في مواجهة لاعب مثله. لكني تمكنت من الهيمنة على المباراة وقرأت المباراة بصورة أفضل قليلا من المرة السابقة. بصفة عامة كانت مباراة جيدة جدا بالنسبة لي وأنا سعيد بفوزي بمجموعتين متتاليتين.”

وسيلتقي ديميتروف في قبل النهائي مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع في البطولة الذي تأهل بعد الفوز على المجري المتألق فابيان ماروجان 6-3 و7-5.

وقال ديميتروف المصنف 12 عالميا الذي سيصعد لقائمة أول 10 مصنفين على العالم إذا فاز في المواجهة المقبلة “ليس لدينا وقت طويل للاحتفال بسبب الاستعداد للمواجهة المقبلة. المهم الآن هو الاستعداد للمباراة. سعيد جدا بوصولي لهذه المرحلة في بطولة للأساتذة ومتحمس جدا للقادم.”

ربما يعجبك أيضا