دي مينو يصعق ديوكوفيتش في كأس يونايتد للتنس للفرق المُختلطة

أحمد خيري
نوفاك ديوكوفيتش

تجرع نوفاك ديوكوفيتش أول هزيمة له هذا الموسم والأولى في أستراليا منذ 6 سنوات، بعد خسارة مفاجئة بنتيجة 6-4 و6-4 أمام أليكس دي مينو، الذي قاد أستراليا للفوز 2-صفر على صربيا، في دور الثمانية لكأس يونايتد للتنس للفرق المختلطة اليوم الأربعاء.

وعانى ديوكوفيتش من إصابة في المعصم الأيمن خلال فوز صربيا على جمهورية التشيك أمس الثلاثاء، وخضع المصنف الأول عالميًا للعلاج مرة أخرى، قبل أن يكسر دي مينو إرساله في نهاية المجموعة الأولى ويحسم نتيجتها لصالحه.

وخسر ديوكوفيتش بطل أستراليا المفتوحة إرساله مرة أخرى ليمنح دي مينو التقدم 4-3 في المجموعة الثانية، وأنقذ 3 نقاط لخسارة المباراة في وقت لاحق، لكنه لم يتمكن من تجنب الهزيمة المفاجئة.

وحقق ديوكوفيتش الفوز في 43 مباراة متتالية في أستراليا، ويستعد لإحراز لقبه 11 في ملبورن بارك، بعد خسارته آخر مرة في البلاد أمام تشونج هيون في الدور الرابع من نسخة 2018، عندما عانى من مشكلة في المرفق.

وقال دي مينو المصنف 12 عالميًا بعدما حقق أكبر انتصار في مسيرته: “هذا الفوز يعني الكثير بالنسبة لي، نوفاك منافس لا يصدق وما فعله من أجل هذه الرياضة أمر مميز للغاية، مشاعري لا توصف والسعادة لا تسعني بهذا الانتصار في بيرث وفي أستراليا”.

وأضاف “في النهاية، عندما تواجه نوفاك عليك فقط الاستمتاع والقتال حتى النهاية، اليوم كان يومي، أنا سعيد لأنني تمكنت من تحقيق الانتصار الذي يعني بالتأكيد الكثير بالنسبة لي”.

وأصبح دي مينو أيضًا أول لاعب أسترالي يهزم المُصنف الأول عالميًا منذ فوز نيك كيريوس على دانييل ميدفيديف في أمريكا المفتوحة 2022، وسيحمل آمال بلاده خلال بطولة أستراليا المفتوحة في الفترة من 14 إلى 28 يناير.

ربما يعجبك أيضا