ذكرى رحيل «ديانا».. حادثة غامضة تنهي حياة أميرة القلوب

أسماء حمدي
الأميرة ديانا

تحل، اليوم الخميس 31 أغسطس 2023، الذكرى 26 لوفاة الأميرة ديانا، التي عشقها الملايين بأنحاء العالم، في حادثة سير غامضة في العاصمة الفرنسية باريس.

ورحلت أميرة ويلز السابقة  عن عالمنا في يوم 31 أغسطس عام 1997، على إثر حادثة مأساوية بسيارة ليموزين مرسيدس، برفقة نجل رجل الأعمال المصري محمد الفايد، عماد الفايد (دودي)، الذي  كانت تربطهما علاقة غرامية.

نشأتها

ترعرعت ديانا وهي المولودة الرابعة والابنة الثالثة لجون سبنسر الإيرل الثامن والشريفة فرانسيس شاند كايد، في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينجهام.

تلقت تعليمها في إنجلترا وسويسرا، وبعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر، حصلت ديانا على لقب الليدي أي السيدة سنة 1975.

زواج ديانا

في 29 يوليو 1981 تزوجت ديانا أمير ويلز الأمير تشارلز، وأنجبت ولدين هما الأمير ويليام والأمير هاري، وأثناء زواجها حملت ديانا عدة ألقاب كأميرة ويلز ودوقة كورنوول ودوقة روثساي وكونتيسة تشيستر وبارونة رينفرو، وانفصلت عنه في ديسمبر 1992 قبل طلاقهما في 1996.

كانت ديانا تدعم الأعمال الخيرية وخاصة الحملة الدولية لمنع الألغام الأرضية، وفي عام 1989 تولت رئاسة مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال بالإضافة للعشرات من الأعمال الخيرية الأخرى.

رحيل أميرة القلوب

في 31 أغسطس 1997، لقيت الأميرة ديانا (36 عاما) وصديقها دودي الفايد مصرعهما في حادثة سير في نفق في باريس تحت جسر بونت دالما قرب نهر السين، إذ اصطدمت سيارتهم بعمود.

وأسفرت الحادثة عن مقتل الفايد والسائق على الفور بينما توفيت ديانا في وقت لاحق في المستشفى، وفي ذلك الوقت وكان ابناها الأمير ويليام والأمير هاري يبلغان من العمر 15 و 12 عاما، وآثار الخبر موجة حزن واسعة في العالم.

اقرأ أيضًا| خشى أن تموت معه.. حارس الأميرة ديانا يبوح بأسرارها لنجليها

ربما يعجبك أيضا