رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: جونسون فقد مصداقيته كسياسي

عاطف عبداللطيف

علقت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، على الأنباء حول الاستقالة المحتملة لرئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قائلة إنه فقد مصداقيته كسياسي.

وقالت في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس 7 يوليو 2022: “شهدنا جميعا أن جونسون هو الذي كان صقرًا رئيسًا وسياسيا رئيسيًا معاديًا لروسيا في المرحلة الأخيرة. وفقد مصداقيته في عيون مواطنيه كرئيس للوزراء وكسياسي. في رأيي إنه يستحق تقييمًا مناسبًا”، بحسب وكالة تاس.

وأضافت أن جونسون سيستقيل من منصبه في ضوء المستوى الحالي من عدم الثقة من جانب سكان بلاده، رغم أنه “يحاول الحفاظ على منصبه حتى اللحظة الأخيرة”.

السياسات الغربية تجاه روسيا

أشارت إلى أن الدول الغربية التي فرضت عقوباتها على روسيا وترسل أسلحة إلى أوكرانيا لم تهتم بموقف مواطنيها، متابعةً: “عندما اتخذت الدول الغربية قرارات حول فرض عقوبات غير شرعية ضد روسيا، إنها لم تتشاور مع مواطنيها ولم تأخذ موقفهم بعين الاعتبار وفي سعيها لإلحاق أكبر ضرر ممكن بروسيا ألحقت ضررا هائلا بمواطنيها”.

وأكملت “يوجد سعي من جونسون لإرسال أكبر عدد ممكن من الأسلحة إلى أوكرانيا. وتنفق الولايات المتحدة والدول الأوروبية مبالغ هائلة على هذه الأهداف من ميزانياتها”، مشيرةً إلى اعتقادها أن مثل هذه السياسة بالذات أدت إلى ظهور قضايا في العديد من الدول الغربية.

وأردفت: “نتيجة هذه السياسة الطائشة والتجاهل لمصالحهم الوطنية نشهد ما وصل إليه الوضع في عديد البلدان الأوروبية.. ووفق المعلومات الأخيرة فإن 70% من سكان بريطانيا لا يؤيدون سياسة رئيس الوزراء جونسون”.

ربما يعجبك أيضا