رئيس الإمارات: علاقاتنا بسلطنة عُمان «لها طابعها الخاص»

شيماء مصطفى
محمد بن زايد يعزي سلطان عمان بوفاة قابوس بن سعيد.

بحث رئيس الإمارات مع سلطان عمان تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية، ودفعها إلى الأمام.


شدد رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، على أن العلاقات التاريخية الراسخة بين بلاده وسلطنة عمان، لها طابعها الخاص، وتمتد في نسيج اجتماعي وثقافي واحد، وتستند إلى أواصر الأخوة العميقة والجيرة الطيبة والتداخل العائلي والأسري، بجانب قاعدة كبيرة ومتنوعة وثرية من المصالح المشتركة.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أعرب، في تصريح بمناسبة زيارته إلى السلطنة، عن سعادته بزيارة هذا البلد العزيز الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب الإماراتيين قيادة وشعبًا.

قاعدة علاقات كبيرة ومتنوعة

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات وسلطان عمان يبحثان العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية

قال رئيس الإمارات إن قاعدة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين كبيرة ومتنوعة ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى توسيعها والبناء عليها وتنميتها، واستثمار المقومات والفرص المتوفرة في البلدين.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن تطلعه إلى العمل مع السلطان هيثم بن طارق لتعزيز العلاقات بين الإمارات وسلطنة عمان في مختلف المجالات، وبناء أسس راسخة للمستقبل المشترك للبلدين، بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما، ويحقق تطلعاتهما إلى الرخاء والازدهار.

علاقات أخوية وتاريخية

عبر رئيس الإمارات عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمعه مع السلطان هيثم بن طارق، منوهًا بنهج التواصل الأخوي الأصيل الذي تحرص عليه قيادة دولة الإمارات وسلطنة عمان منذ تأسيسهما.

وتطرق الشيخ محمد بن زايد إلى خصوصية العلاقات الأخوية التي جمعت الراحلين الكبيرين الشيخ زايد بن سلطان والسلطان قابوس بن سعيد، ودورهما التاريخي في تعزيز هذه الروابط القائمة على المحبة والاحترام.

وشدد رئيس الإمارات على أن بلاده تعمل مع كل ما من شأنه تقوية منظومة العمل الخليجي والعمل العربي المشترك، وحريصة على العمل مع أشقائها وفي مقدمتهم سلطنة عمان في هذا الخصوص.

ربما يعجبك أيضا