رئيس الإمارات وجوتيريش يؤكدان أهمية دعم الأونروا

جوتيريش يعرب عن تقديره لدور الإمارات الإنساني في غزة

أمير خالد
رئيس الإمارات يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمين عام الأمم المتحدة

تلقى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين 5 فبراير 2024، اتصالا هاتفيا من أمين عام منظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أعرب خلاله عن تقديره لدعم الإمارات المتواصل للدور الإنساني للأمم المتحدة بغزة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، فقد أكد الجانبان أهمية دعم جهود وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا”، والحاجة للعمل معا خلال هذه الفترة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وقف إطلاق النار

بحث الطرفان، مختلف جوانب التعاون بين الإمارات والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها خاصة فيما يتعلق بدعم المبادرات الأممية وجهودها الإنسانية في مختلف مناطق العالم.

وتطرقا إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والتطورات في قطاع غزة وضرورة التحرك الدولي من أجل وقف إطلاق النار في القطاع لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية إليهم ضمن آليات آمنة ودائمة.

الجهود الإنسانية

ناقش الطرفان أيضا العمل على منع اتساع الصراع في المنطقة وإيجاد أفق للسلام القائم على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي وخلق البيئة المناسبة لتعزيز التعاون في منطقة الشرق الأوسط لمصلحة تنمية شعوبها وازدهارها.

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، على حرص الإمارات على تقديم كل ما من شأنه تعزيز الجهود الإنسانية للأمم المتحدة في قطاع غزة من أجل التخفيف من معاناة سكانه وتلبية احتياجاتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وتستدعي التحرك الدولي الفاعل للتعامل معها والعمل على منع تفاقمها.

ربما يعجبك أيضا