رئيس النواب الليبي يؤكد دعم الحقوق الفلسطينية بإقامة دولة مستقلة

أسماء حمدي
عقيلة صالح

قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الأربعاء 30 أغسطس 2023، إن “الشعب الليبي يدعم الحقوق الفلسطينية الثابتة والراسخة في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف”.

وأضاف صالح أن “للفلسطينيين المهاجرين الحق في العودة إلى ديارهم”، مشددًا على أن “الموقف الرسمي والشعبي ينسجم مع تطلعات شعبنا الفلسطيني البطل”، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

دعوة لزيارة ليبيا

وجّه عقيلة صالح الدعوة لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، لزيارة ليبيا ومجلس النواب، لتوطيد العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه، أعرب فتوح عن شكره للموقف الرسمي لمجلس النواب الليبي عبر جلسته الطارئة التي عقدها الاثنين الماضي، مثمنًا دور صالح والحكومة المنبثقة عنه والشعب الليبي البطل الذي قاوم الاستعمار، مشددًا على أن “الشعب الليبي لا يمكن أن يكون إلا في صف القضية الفلسطينية العادلة”.

ليبيا تقيل وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية منتهية الولاية، عبدالحميد الدبيبة، الاثنين 28 أغسطس 2023، إقالة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش.

وأفاد مصدر حكومي ليبي بأن الدبيبة أقال نجلاء المنقوش بعد أن أثار لقاؤها مع نظيرها الإسرائيلي، إيلي كوهين، في العاصمة الإيطالية روما، احتجاجات واسعة في المدن الليبية، وفق وكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا| الدبيبة يقرر وقف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل وإحالتها للتحقيق

اقرأ أيضًا| نجلاء المنقوش.. وزيرة الأزمات وأول ليبية تتولى حقيبة الخارجية

ربما يعجبك أيضا