رئيس وزراء بريطانيا يؤكد لنظيره العراقي أهمية الشراكة بين البلدين

شيماء مصطفى
سوناك

شدد رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم السبت 12 نوفمبر 2022، دعمه لجهود العراق في تطوير الاستثمار.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، وفق موقع السومرية نيوز، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى رسالة من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، تضمنت تهنئة بمناسبة توليه مهامه وتشكيل الحكومة”.

وأضاف البيان أن “الرسالة حملت تأكيد سوناك أهمية استمرار الشراكة بين العراق والمملكة المتحدة، والعمل معًا من أجل مصالح البلدين”.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني، في رسالته، إلى “الأهداف المشتركة والراسخة التي تجمع البلدين، وأهمها محاربة الإرهاب ومنع عودة عصابات داعش الارهابية في العراق والمنطقة، والتعاون الأمني والعسكري مع القوات العراقية”.

وشددت رسالة سوناك إلى رئيس مجلس الوزراء على “التزام بريطانيا بالعمل مع العراق في الجوانب الاقتصادية، وتطوير القطاع الخاص، ودعم الاستقرار، ضمن مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق، إلى جانب مجموعة الدول السبع وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. ودعم الحكومة العراقية في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي”.

وأكد أيضًا “دعم بريطانيا جهود العراق في تطوير الاستثمار والتحوّل إلى الطاقة الصديقة للبيئة ومكافحة آثار التغير المناخي، ومواصلة الشراكات الإقليمية من أجل الاستقرار على المدى الطويل في الشرق الأوسط”.

ربما يعجبك أيضا