رئيس الوزراء العراقي يصل إلى القاهرة في مستهل زيارة رسمية

عبدالمقصود علي
رئيسا وزراء مصر والعراق

وصل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين 12 يونيو 2023، إلى مصر في زيارة رسمية، على رأس وفد حكومي رفيع.

واستقبل رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بمطار القاهرة، السوداني والوفد المرافق له لترأس اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، وفق الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع “فيسبوك”.

اقرأ أيضًا: مدبولي: مصر كانت وستظل داعمًا قويًّا للشعب الفلسطيني

وقال بيان صادر عن الحكومة المصرية إن الوفد المرافق لرئيس وزراء العراق يضم وزراء الخارجية، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والتجارة، والكهرباء، ومحافظ البنك المركزي العراقي، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وعدد من المسئولين.

ومن المُقرر أن يترأس رئيسا وزراء مصر والعراق، غدًا الثلاثاء، اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المصرية-العراقية المشتركة بحضور الوزراء من الجانبين المصري والعراقي، كما سيجرى عقد منتدى لرجال الأعمال من البلدين.

وقال بيان الحكومة المصرية إنه سيجرى توقيع عدد من وثائق التعاون بين مصر والعراق في عدة مجالات في ختام اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

وهذه هي الزيارة الثانية للسوداني إلى مصر، والتي زارها آخر مرة في 5 مارس 2023، وبحث خلالها مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها وتفعيل اللجان المشتركة”.

اقرأ أيضًا: السيسي يهنيء النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

ربما يعجبك أيضا