رئيس الوزراء المصري يلتقي مجموعة من ممثلي صناديق الاستثمار العالمية

ولاء عدلان

عقد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس الثلاثاء 7 يونيو 2022، اجتماعًا مع مجموعة من ممثلي كبرى صناديق الاستثمار العالمية، لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة في السوق المصرية.

وقال مدبولي، خلال الاجتماع، إن الحكومة المصرية اتخذت عددًا من الخطوات والإجراءات والسياسات الضرورية لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز مرونة الاقتصاد، وزيادة قدرته على الصمود في مواجهة الأزمات، وفق بيان، صادر اليوم الأربعاء 8 يونيو 2022، عن رئاسة مجلس الوزراء المصري.

وأوضح أن الحكومة المصرية أعلنت خلال الفترة الأخيرة عن بعض الحوافز لدعم مناخ الاستثمار في مصر في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أن الحكومة تتبنى حاليًّا سياسات جديدة ترتكز على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد وزيادة نسبة مساهمته من 30% إلى 65% من إجمالي الاستثمارات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف رئيس الوزراء المصري أن الدولة ستطرح للقطاع الخاص أصولًا بقيمة 40 مليار دولار بواقع 10 مليارات دولار سنويًّا على مدار 4 سنوات، منوهًا بالانتهاء من صياغة مجموعة من الإجراءات التي تستهدف تنشيط عملية التداول في البورصة المصرية، وزيادة مساهمة المؤسسات والصناديق.

 

ربما يعجبك أيضا