رئيس بولندا يشيد بـ cop28: كل شيء يتم بشكل مثالي في الإمارات

ارتفاع حجم التبادل التجاري مع الإمارات بأكثر من 30% خلال العام الماضي

مصطفى خلف الله

أشاد رئيس بولندا، أندجي دودا، بجهود دولة الإمارات في استضافة فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28”.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم السبت 2 ديسمبر 2023: “أهنئ دولة الإمارات على تنظيم الحدث فكل شيء يتم بشكل مثالي على صعيد الأعداد والخدمات واللوجستيات وحجم الأنشطة والفعاليات المصاحبة ليخرج المؤتمر بهذا المستوي المميز”.

حدث مهم

أوضح أن COP28 حدثًا مهمًا للغاية يسلط الضوء على موضوعات مهمة ضمن جدول أعماله، إلى جانب الكثير من الاجتماعات المهمة والحيوية وهو ما يتضح من خلال الحضور الواسع لأصحاب الفخامة والسمو رؤساء الدول المشاركين في الحدث.

وأضاف: “كنت الرئيس المنظم لمؤتمر COP24 لذلك أعرف ما أتحدث عنه من حيث عدد الاجتماعات والفعاليات الضخمة، لذلك نحن فخورون بالإمارات وتنظيمها لهذا الحدث الضخم، ويمكننا رؤية مدى التطور الكبير الذي يحدث في هذا البلد وكم هو مثير للإعجاب”.

ونوه إلى أن هناك الكثير من المواضيع التي يمكن استكشافها بمزيد من التفاصيل حول التعاون بين بولندا والإمارات، بما في ذلك التقنيات ومصادر الطاقة المتجددة مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري مع الإمارات زاد بأكثر من 30% خلال العام الماضي.

وأعرب رئيس بولندا، عن تطلعه لأن تشهد العلاقات الإماراتية البولندية مزيداً من التطور والنمو في المستقبل، مشيراً إلى أن بولندا لديها قطاعات أعمال حديثة جداً بما في ذلك صناعة الطيران وتكنولوجيا المعلومات اللذان يشهدان تطوراً مستمراً.

ربما يعجبك أيضا